أشار رئيس هيئة إدارة ​قطاع البترول​، ​وليد نصر، الى "اننا هذا العام سنكون على موعد مهم في ​قطاع النفط​ و​الغاز​... ​اليوم مسار استغلال ​لبنان​ لموارده الطبيعية مستمر ولن يوقفنا شيء، فنحن على موعد قبل نهاية العام بحفر اول بلوك استكشاف رقم 4 ومن ثم البلوك 9". 

وجاء ذلك خلال كلمة نصر ممثلا وزيرة ​الطاقة​ و​المياه​ ندى بستاني خلال إفتتاح مؤتمر "القمة الدولية الخامسة للنفط والغاز في لبنان" وافتتاح قاعة المؤسسات الداعمة في فندق "​هيلتون​ بيروت حبتور غراند"، برعاية وزارة الطاقة و المياه اللبنانية، وبدعم عدد من المؤسسات من القطاعين العام والخاص. 

وأضاف نصر: "سنكمل في دورة التراخيص الثانية التي من المفترض ان تتم الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء  يوم الخميس المقبل". 

وقال: "نريد ان نحافظ على ثروة الاجيال الحالية والقادمة"، مشيرا الى ان لبنان خلق منظومة قوانين تؤمن استمرارية ووضوح للمستثمر. 

وأضاف: "كما استخدمنا العلم والتكنولوجيا ووضعنا النتائج امام الشركات"، مشيرا الى ان موقع لبنان الجغرافي يمكنه من تصدير الغاز لدول المنطقة بأسعار تنافسية.

وعن الشق البيئي، أوضح نصر، في عرض، أنه "تم اعداد اول تقييم استراتيجي للبيئة وسيصدر قريبا... المسودة اصبحت جاهزة وسيكون لدينا مشاورات مع الجمهور في الأسابيع المقبلة"، كما لفت الى ان "الشفافية عنصر مهم جدا بالنسبة للجمهور والمستثمرين في هذا المجال.. ونحن اعتمدنا هذا المبدأ وكنا مع هذه المبادرة كما اصدر مجلس النواب قانون الشفافية ونحن نحرص على ان ننشر كافة المعلومات منها العقود الموقعة مع كونسرتيوم الشركات،"، مؤكدا ان" لبنان من البلدان القليلة التي قامت بذلك".

وأضاف:" أما بخصوص قانون النفاذ الى المعلومات الذي صدر عن مجلس النواب، فوفقا لاستبيان، فإن الهيئة من أكثر الإدارات التي تطبق هذا القانون". 

وقال:" نحن بحاجة الى قوانين ومراسيم جديدة ومنها تلك المتعلقة بالصندوق السيادي".

وكشف نصر ان "خارطة الطريق التي ستقترحها الوزيرة على مجلس الوزراء يوم الخميس تؤدي الى جولة تراخيص ثالثة ، وفي كانون الثاني 2020 سنبدأ بتلقي الطلبات من الشركات".