أعلنت شركة "فايبرانت فيغان كو" المتخصصة بالأغذية النباتية، عن وظيفة يمكن أن يعتبرها الكثيرون وظيفة أحلامهم، حيث يتوجب على المرشح المناسب أن يسافر حول العالم لتجربة مكونات طعام جديدة.

وأوضحت الشركة أنها ستدفع 50 ألف جنيه استرليني (70 ألف دولار) للمرشح الناجح، مع تضمين تذاكر الطيران والإقامة للرحلات إلى ​آسيا​ وأميركا الجنوبية و​أوروبا​ الشرقية كجزء من الصفقة. وعلى الرغم من أن الشركة المقدمة للعرض تهتم بالأطعمة النباتية، إلا أن المرشح المناسب للوظيف يجب أن يمتلك خبرة في اللحوم أيضاً، حيث تخطط الشركة لتوسيع مجال نشاطها.

وأشار مؤسس "فايبرانت فيغان كو" إيان بورك هاميلتون، الى أن هناك المئات من المكونات والوصفات في جميع أنحاء العالم التي لم يتم تقديمها للمستهلك في ​بريطانيا​، لذلك نأمل أن يكون موظفنا الجديد قادراً على إلهامنا ببعض الوصفات الجديدة اللذيذة لتقديم وجبات مميزة للأشخاص النباتيين.

وأضاف: "أعتقد أن الابتكار في صميم صناعة الطعام، لذلك أريد أن يكون لدينا شخص يمتلك عقلاً مبتكراً وخلاقاً يمكن أن يساعدنا في البناء على وصفاتنا الحالية".

وينطوي العمل على السفر لمدة تصل إلى 4 أشهر في كل مرة، بهدف تقديم وصفات جديدة ومبتكرة مثيرة إلى بريطانيا. وبالإضافة إلى تجربة الأطعمة الجديدة وتقديم الملاحظات، سوف يساعد الموظف المقبول في إنشاء شراكات للحصول على مكونات جديدة. وللحصول على الوظيفة، يحتاج المرشح إلى خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال صناعة الأغذية أو العمل كطاهٍ محترف، وبعد ذلك سيضخع المتقدمون لمقابلات واختبارات لاختيار الأنسب من بينهم.