أعلن رئيس ​رابطة التعليم الثانوي​ ​​نزيه جباوي​،​ في حديث صحفي، أن "مكتب الرابطة يستعد لورشة عمل يوم غد الأحد لدراسة ​خطة عمل​ للرابطة ووضع برنامج أولوياتها، وذلك بعد أقل من أسبوع على الاضراب الذي نفذته الرابطة على كامل الاراضي اللبنانية لرفع الصوت حيال مطاليبها".

وفي مراجعة سريعة لما تحقق من الإضراب، وما إذا كان سيتكرر، أوضح جباوي أنه "لامس إلتزام الثانويات بقرار الرابطة بالاضراب 100 في المئة، وهذا ليس بجديد على الثانويات الرسمية التي تسير قلباً واحداً في إلتزامها نتيجة الثقة المتبادلة. علماً أنّ اي قرار في الإضراب او الاعتصام، لا يأتي إلا بعد دراسة ومشاورات".

وبين أن "تحرّكنا لهدفين، أولاً لإستعجال دفع رواتب الزملاء المتمرنين في كلية التربية، فعملنا على مسألة فتح إعتماد وبات الموضوع جاهزاً للطرح في أول جلسة ل​مجلس الوزراء​، بالاضافة إلى موضوع درجاتهم الست، وقد تلقينا إشارات من أكثر من مصدر انها ستسلك طريقها. اما بالنسبة إلى رواتب المتعاقدين فقد تقاضوها لو بشكل متأخّر، مع الإشارة إلى انهم محقون في مطالبتهم بالتثبيت".

وأكد أن "الاضراب قد يتكرّر في حال واحدة"، موضحا أنه "​بصراحة​، حيال ما يتردد وما نسمعه حول ​الموازنة​ وعصر النفاقات تراودنا مخاوف من أن يخطر في بال أحد أن يمسّ بمكتسباتنا التاريخية للمعلمين، لذا في ضوء ​الجمعيات العمومية​ التي دعينا إليها، تمّ تفويض الرابطة في قرار الإضراب. من هنا ما ان تلامس الامور الخط الاحمر، أي حين تفكّر الدولة بالمساس بمكتسباتنا، منها ​تعاونية موظفي الدولة​، المنح التعليمية، الاستشفاء والطبابة، ونظام التقاعد فسنعود إلى الإضراب".

وأضاف جباوي: "نتلمس ​الوضع الاقتصادي​ المتعثر، ولكن هناك مزاريب هدر لو تقفلها الدولة ستخفف من حدّة الأزمة الاقتصادية، وفي شتى الاحوال ما يقرّبو صوب حقوق الناس".