عقدت "MIT enterprise forum" و شركة "​touch​" برعاية رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​، مؤتمر "Arab startup competition" في فندق "هيلتون - ​الحبتور​".

وحضر المؤتمر عدد كبير من رواد الاعمال والشركات الناشئة في ​العالم العربي​ للاحتفال بالمسابقة التي اطلقتها "MIT" لرواد الاعمال في ​الشرق الاوسط​ وشمال افريقيا.

وفي كلمة له عبر وزير الاتصالات محمد شقير عن سروره لوجوده بين رواد الاعمال ​الشباب​ "لانهم جسر العبور نحو ​الاقتصاد الرقمي​، ونحن بحاجة اليكم ونؤكد اننا ندعمكم".

وتابع الوزير ان الحكومة و​وزارة الاتصالات​ "تدعمكم سواء من خلال مبادرتي "ألفا" و "تاتش" ومبادرة المصرف المركزي، و مبادرة "​إيدال​".

ودعا شقير الى التوسع بهذه المبادرات نظرا لاهميتها مضيفاً "كلّي ثقة بطاقة الشباب" معتبرا انه على الدولة مساعدتهم وتسهيل الطريق لمبادراتهم.

بدورها ‏شددت رئيسة مجلس إدارة "MIT"  هلا فاضل في كلمة لها على أن المسابقة التي اطلقتها "MIT" أصبحت فرصة سنوية مهمة لرواد الأعمال⁦.

وقالت "سعادتي كبيرة ان عدد رواد الاعمال اللبنانيين المشاركين في هذه المسابقة ارتفع بشكل ملحوظ، والشكر لمن شارك ودعا الى هذا الاحتفال لكي يقام في لبنان".

وكشفت ان لـ"MIT" انجازات ضخمة من خلال تأمين 14 الف فرصة عمل في العالم العربي، والمساهمة بضخ ملايين الدولارات ايضا، والاهم من ذلك هو النسبة الضخمة لمشاركة المرأة في مشاريع ومبادرات "MIT".

وحيّت فاضل المشاركين في المسابقة من مصر، الاردن، المغرب، تونس، الجزائر، فلسطين، سوريا، الامارات، اليمن، البحرين، السعودية ولبنان.