يشتمل مصطلح التسويق الرقمي على كل الخطوات التسويقية التي تقوم بها الشركات على شبكة ​الإنترنت​، حيث تستفيد هذه الشركات من القنوات الرقمية، مثل ​غوغل​ و​وسائل التواصل​ الإجتماعي و​البريد الإلكتروني​ والمواقع الإلكترونية، للتواصل من العملاء الحاليين والمحتملين، و​الترويج​ لبضائعها وخدماتها بشكل جذاب يصل إلى أكبر عدد ممكن من العملاء حول العالم.

 

وكان مفهوم التسويق وما يزال يتمحور حول التواصل مع الناس في المكان والزمان المناسبين، وفي هذا السياق يوفر التسويق الرقمي العديد من المنصات المفيدة لتكون صلة وصل مباشرة بين ​المستهلك​ والشركة المنتجة.

 

قواعد أساسية لم تتغير في عالم الإعلان التسويق

 

ومن أفضل التقنيات التي تستخدم في التسويق الرقمي:

 

- تحسين ترتيب الموقع الخاص بالشركة عن طريق محركات البحث (SEO):

ترتكز هذه التقنية على محتوى الموقع الإلكتروني للشركة، حيث يمكن من خلالها إبراز الموقع على محركات البحث بشكل أكبر، مما يزيد من كمية الزيارات المجانية إلى الموقع الإلكتروني.

 

 

- تسويق المحتوى

 

يساعد إنشاء محتوى متميز على الموقع الإلكتروني في الترويج للعلامة التجارية وازدياد حركة الزيارات، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة عدد العملاء. 

أساليب تسويقية فعالة: كيف تدفع الناس إلى مشاركة المحتوى الخاص بك على الإنترنت؟

 

 

- التسويق الداخلي

يعتمد التسويق الداخلي على جذب العملاء عن طريق المحتوى الموجود على الموقع الإلكتروني وجعلهم يستمتعون ويستفادون من المعلومات المقدمة في المحتوى.

 

 

- وسائل التواصل الإجتماعي

أصبحت ​مواقع التواصل الإجتماعي​ من أبرز وسائل التسويق في وقتنا الحالي، فهي تساعد بانتشار العلامة التجارية الخاصة بالشركة وفي ازدياد عدد الزيارات إلى الموقع الإلكتروني الأمر الذي يسهم في الحصول على عملاء جدد.

 

 

- التسويق على المواقع الشهيرة

تتيح المواقع الأكثر شهرة على ​شبكة الإنترنت​ الفرصة أمام الشركات لوضع إعلاناتها على الصفحة الرئيسية لهذه المواقع، وتعد هذه الطريقة مفيدة جداً في الترويج للمنتجات والخدمات الجديدة التي تقدمها الشركة.