أطلقت شركة "IVY Circle" خدمة " ستارز بلاي" (STARZPLAY)، خدمة الفيديو حسب الطلب، في ​لبنان​ نهار الثلاثاء 26 اذار في "Eau De Vie"، ​فندق فينيسيا​، برعاية وحضور وزير الإتصالات ​محمد شقير​.

وحضر الحفل المدير التنفيذي لشركة "IVY Circle" الموزع الحصري لخدمة "ستارز بلاي" في لبنان عماد طربيه، وعن شركة "ألفا"، المدير التجاري أسعد كيروز، ورئيس الشؤون التجارية والشريك المؤسس لـ"ستارز بلاي" داني بيتس، بالإضافة الى كبار المسؤولين التنفيذيين من "Mobi" و"Terranet" و"Ogero" ومختلف شركات الاتصالات وحشد من الصحافة.

وتخلل الحدث حفل توقيع إتفاقية الشراكة بين "ستارز بلاي" وشركة "ألفا". وخدمة ستارز بلاي متوفرة الان في لبنان وقد انضم إليها الاف المشتركين حتى الساعة.

و"ستارزبلاي" تقدم عدداً هائلاً من أفضل أفلام هوليوود وبرامج تلفزيونية وثائقية، ومسلسلات حصرية، ومنها ما يُعرض بالتزامن مع وقت عرضها في ​الولايات المتحدة​ مثل "Power" و"Vikings" و"Big Bang Theory"، بالإضافة إلى مسلسلات عربية مميزة ومحتوى ترفيهي للأطفال.

وخلال الحفل، صرح المدير التنفيذي لشركة "IVY Circle": "يسرنا إطلاق "ستارز بلاي" في لبنان، بالشراكة مع ألفا و Mobi وTerranet، إنّ هذه الشراكة تدل على مستوى الحماس الموجود في السوق اللبناني لهذه الخدمة التي تسمح لمستخدميها مشاهدة جميع برامجهم المفضلة في الوقت والمكان المناسب لهم وعلى الجهاز الذي يفضلونه."

أما رئيس الشؤون التجارية والشريك المؤسس لـ"ستارز بلاي" داني بيتس، فقال: "يسعدنا أن نتشارك مع ألفا وMobi وTerranet في تقديم محتوى متميز لمشتركيهم في جميع أنحاء لبنان، وإننا على ثقة من أننا سنصبح الخيار الأول في بث الفيديو حسب الطلب في لبنان بسبب الخيارات المتنوعة والشاسعة من الأفلام الرائجة التي تقدمها ستارز بلاي، والمسلسلات التي تعرض بالتزامن مع وقت عرضها في الولايات المتحدة، بما في ذلك اعمالنا الخاصة Starz Originals، بالإضافة الى الافلام والمسلسلات العربية والمحتوى الترفيهي للأطفال".

وعلّق المدير التجاري لشركة "ألفا" على اطلاق خدمة "​الفا​ ستارزبلاي" على هذه الشراكة مشيرا إلى أنّها "تأتي ضمن التحول الذي تشهده ألفا وريادتها في عالم المحتوى"، لافتا "إلى أنّ إطلاق شراكات تسهم في تقديم محتوى غني ومتميز للمشتركين هو في صلب استراتيجيتنا وقد كنا رياديين في إطلاق خدماتمماثلة منذ سنوات". ولفت إلى أنّ "هذه الشراكة تقدّم للمشتركين محتوى للتسلية يضفي الفرح على يومياتهم كجزء من دورنا كمزود سعادة، لتضاف إلى المحتوى الموسيقي الذي نقدمه والمحتوى الرياضي عبر تطبيق ألفا سبورتس".

وأكّد أنّ "هذه الخدمة تحقّقت بفضل شبكة ألفا والسرعات العالية التي نقدّمها التي أثبتت ريادتها والتي صنّفت في المرتبة الثالثة في منطقة ​الشرق الأوسط​ وأفريقيا بحسب التقارير العالمية".

أما وزير الاتصالات محمد شقير فهنأ شركتي "ألفا" و "IVY Circle" على هذه المبادرة الهامة التي تأتي في صلب عمل الحكومة للتحول نحو ​الاقتصاد الرقمي​ قائلًا: "اليوم أصبحنا في عصر جديد عنوانه العالم الرقمي، وتحقيق النمو والازدهار لبلدنا محكوم بمدى التقدم الحاصل في مجال الاتصالات و​تكنولوجيا المعلومات​. لذلك، يهمنا ان نؤكد ان وزارة الاتصالات مؤمنة بالشراكة مع ​القطاع الخاص​ كمحرك لتطوير القطاع وتنميته".

وتابع: "إننا متأكدون أن ستارز بلاي ستدخل كمنافس قوي في هذه السوق، وستشكل قيمة مضافة إن كان من خلال المحتوى أو الأسعار، خصوصاً ان العقد الذي تم توقيعه مع الفا من شأنه تقديم عروض هامة للمشتركين. وإننا نأمل أن تفتح هذه المنصات المجال أمام الإنتاج المحلي للاستفادة من قنوات إضافية لبيع الأفلام والمسلسلات والبرامج اللبنانية إلى الجماهير في جميع أنحاء العالم".