التقى وزير الصحة العامة ​جميل جبق​، رئيس بعثة ​اللجنة الدولية للصليب الأحمر​ كريستوف مارتان الّذي أوضح أنّ "الزيارة هي الأولى لتهنئة جبق على مهمته الوزارية، وكان فرصة للحديث عن النشاطات التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ​​لبنان​​ في شكل عام ولا سيما في ميدان الصحة. أضاف أنه كان مهتمًا بالإستماع إلى ما لدى الوزير جبق من إهتمامات لتحديد مجالات التعاون الثنائي".

ووصف مارتان اللقاء مع جبق بأنّه "كان غنيًا وحصل فيه تبادل مهم للمعلومات حيث المجالات متعددة للعمل معًا في المستقبل". وأكد أنّ "التعاون سيستمر بين اللجنة الدولية و​وزارة الصحة​ حيث يمكن بذل الجهود المشتركة لتحقيق الأهداف المتوخاة".

كما استقبل جبق في مكتبه وفدًا من تلامذة مدرسة WellSpring، طرحوا عليه أسئلة في إطار مساهمتهم في الإعداد لمعرض طبي في مدرستهم حول تأثير تطور الطب على حياة الأولاد، من خلال ثلاثة عناوين عريضة هي الأشعة السينية و​المضادات الحيوية​ وعلاجات مرض ​السرطان​.

وقد أكد وزير الصحة العامة للتلامذة "أنه سيسعى طيلة مدة توليه الوزارة، لتحقيق ما يجعل النظام الصحي أكثر شمولية وتطورًا في لبنان بما ينعكس على نوعية الحياة ويجعلها أكثر ملاءمة لجميع اللبنانيين ولا سيما للصغار منهم الذين سيبنون المستقبل". ووعد بـ"متابعة وضع البطاقة الصحية حيز التنفيذ، إذ لا تزال هذه البطاقة بحاجة للتمويل بعد إقرارها في كل من ​مجلس الوزراء​ و​مجلس النواب​".

وبالنسبة إلى علاجات السرطان، أوضح أن "هذه العلاجات يجب أن تلقى موافقة اللجنة الطبية المعنية كي توافق عليها وزارة الصحة بعد ذلك". كما جدد التأكيد أن "وزارة الصحة بصدد إعادة تأهيل ​المستشفيات​ الحكومية وتجديد تجهيزاتها في إطار خطة تم الإعلان عنها أمس في خلال اللقاء مع ممثلين عن إدارات هذه المستشفيات. وأكد أن هذه الخطة ستجد طريقها إلى التنفيذ على المدى ​القصير​".