استقبل وزير المالية ​علي حسن خليل​ نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط في ​البنك الدولي​ ​فريد بلحاج​ والمدير الإقليمي ساروج كومار جاه وجرى عرض للمستجدات .

واعلن بلحاج بعد الاجتماع "ان ​الوضع الاقتصادي​ في ​لبنان​ دقيق وهذا ما قلناه عدة مرات، الموضوع اليوم هو كيفية ارتقاء ​الحكومة اللبنانية​ إلى مستوى تطلعات الشعب اللبناني وتطلعات المواطن اللبناني وخاصة الارتقاء إلى مستوى الإصلاحات لأنها هامة وجوهرية ويجب أن يقوم بها لبنان للتواصل مع الجهات المانحة التي تدعم لبنان ولها أهمية في الوضع الاقتصادي والاجتماعي في لبنان".

مضيفا ان البنك الدولي هو جهة من هذه الجهات الداعمة للبنان وتعاملنا معه هو تعامل إيجابي على مستوى راقي من تبادل وجهات النظر بشفافية ووضوح ودقة.

وفي سوال حول الخطوات الاصلاحية التي قامت بها  الحكومة اللبنانية والمجلس النيابي وهل هي كافية ومطمئنة للبنك الدولي اعتبر بلحاج ان كلنا بحاجة إلى مزيد من الإصلاحات التي دخلت فيها الحكومة اللبنانية ولكن لم تصل إلى المستوى المرتقب. مثلاً، في ما يتعلق بـ"سيدر" الذي هو موضوع هام، النية ثقيلة من قبل الجهات المكافحة لمنح لبنان دعم مالي، حتى على مستوى السياسات الاقتصادية .

هذه الإصلاحات رغم البدء بها لا زالت لا ترتقي إلى المستوى المرتقب وهذا ما قلناه بكل صراحة إلى الحكومة اللبنانية الآن للوزير خليل وهو داعم ومتفهم للموضوع وهو يدعم هذه الإصلاحات وسنعمل سوياً للعمل على هذه الإصلاحات.