أكد ​رئيس الجمهورية​ العماد ​​ميشال عون​​ والرئيس الروسي ​​فلاديمير بوتين​​ "العزم على تكثيف الحوار السياسي بين ​​روسيا​​ و​لبنان​، بما في ذلك على المستوى البرلماني، وتعزيز وتوسيع العلاقات الثنائية في التجارة و​الاقتصاد​ والاستثمار والطاقة والثقافة والمضمار الانساني والتربية و​الرياضة​ و​السياحة​ وغيرها من مجالات التعاون".

وأكد الرئيسان عون وبوتين في بيان مشترك صدر بعد المحادثات التي أجرياها في ​الكرملين خلال زيارة عون لروسيا ​ "تأييدهما للجهود الرامية الى تطبيق مبادرة روسيا لتأمين عودة ​اللاجئين السوريين​ والمهجّرين داخليا"، معتبرين أن "حلّ هذه المشكلة يعتمد مباشرة على تهيئة الظروف المؤاتية في ​سوريا​، بما في ذلك الظروف الاجتماعية والاقتصادية، من خلال اعادة الاعمار ما بعد الصراع".

من جهة أخرى، سجل عجز الميزانية الفرنسية انخفاضاً بنسبة 2.5% في 2018، في أدنى مستوى يسجله منذ 12 عاما، بحسب ما أعلنت وكالة الاحصاءات القومية.

وكتب وزير الإقتصاد الفرنسي برونو لومير على "تويتر": "من خلال تثبيت الدين العام وخفض العجز في ميزانيتنا إلى 2.5%، أي بأكثر مما توقعنا، لعام 2018، فإننا ننهي الانخفاض في ماليتنا العامة الذي استمر لأكثر من عشر سنوات".

لمتابعة الموجز كاملاً، إضغط هنا