اجتمعت الشركات ​الصين​ية العملاقة والتي لها صيت شائع في مجال التقنية، لتكوين شركة جديدة تهدف لتقديم خدمات مشاركة ​السيارات​ على طريقة ما تفعله "أوبر" و"ديدي" وغيرها، وهي من المرات القليلة التي تجتمع بها هذه الشركات معًا للاستثمار. ويبدو أنهم يأملون بجعلها منافسًا شرسًا لديدي التي تسيطر على السوق الصيني وحدها أخر عامين.

كانت "سونينغ" صاحبة أضخم سلسلة متاجر في الصين قد قدمت أكبر استثمار بقيمة 17.42% لإطلاق خدمة "T3" لمشاركة السيارات، ثم تبعتها عمالقة التقنية الصينية "​علي بابا​" و"​تنسنت​"، وكذلك عدد من الشركات ومصنعي السيارات الرئيسيين بينها ثلاث شركات كبرى مملوكة للحكومة في البلد الشرق آسيوي، حيث ستكون الخدمة ​عاملة​ بالطاقة المتجددة بمعنى أنها لن تعتمد على ​الوقود​ التقليدي بل على الطاقة الكهربائية، وهو ما تسعى الصين لتوسيع الاهتمام به بسبب كمية ​التلوث​ الكبيرة من الوقود التقليدي.

وتعتبر "ديدي" صاحبة السيطرة في مجال مشاركة السيارات في الصين منذ أن اشترت أعمال شركة "أوبر" في المنطقة قبل نحو عامين، وهي تمتلك استثمارات من "علي بابا" و"تنسنت"، لكن يبدو أن الأخيرتين ستجتمعان معًا في خدمة مشاركة سيارات أخرى تعتمد على ​الطاقة النظيفة​.

يُذكر أن خدمة "T3" ستبدأ في أيار القادم أو بداية تموز في نانجينغ، وستكون مجهزة بنحو 5.000 سيارة مختلفة قبل بدء عملية التوسع في باقي المناطق.