أعلن رئيس إتحاد خبراء ​غرف التجارة والصناعة والزراعة​ في ​​الاتحاد الأوروبي​​ باولو سابا عن إفتتاح ممثلية له في ​​بيروت​​ وذلك خلال عشاء حضره عدد من الشخصيات السياسية والإقتصادية وممثلي الغرف اللبنانية.

وأكد سابا ان "اتحاد الغرف الأوروبية لديه الآلاف من الأعضاء في مختلف الدول في الاتحاد الأوروبي وغير الإتحاد يتعاونون من أجل حل المشكلات الإقتصادية والاجتماعية والثقافية والتواصل من خلال نهج غير رسمي يتخطى الحواجز قدر الإمكان."، مضيفا: "استراتيجية الاتحاد تهدف الى تقديم دعم فعال للمجتمع من خلال المقترحات والخطط النهائية لدفع وتطوير التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية والزراعية و​الأمن​ الغذائي، وإنشاء مجموعة من الخبراء الدوليين للسماح للمفوضية الأوروبية و​البرلمان الأوروبي​ بالتحرك عند الحاجة، ولتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل من أجل وخلق العلاقات بين أعضاء الاتحاد الأوروبي وغير الأوروبي. وسيعمل ممثل الاتحاد في بيروت د. نبيل بو غنطوس الى تطوير شبكتنا الإقتصادية الاجتماعية ورفع مستوى جودة الخدمات وتبادل الخبرات الناضجة والاحترافية وضمان التعاون المؤسسي مع الغرف اللبنانية ومختلف القطاعات التي تخدم ​الدولة اللبنانية​".

من جهته رحب وزير ​الاتصالات​ ​​محمد شقير​​ بافتتاح ممثلية لاتحاد خراء الغرف الاوروبية في بيروت، وأعلن عن سروره في تقديم مكتب للإتحاد في المبنى الذي يتواجد فيه إتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة اللبنانية.