حذر المدافعون عن الخصوصية من أن الحظر المفروض على الإباحية في بريطانيا قد يمنح الهاكرز فرصة مثالية لابتزاز الناس، إذ أعربوا عن قلقهم بشأن إجراءات التحقق من العمر، وقالوا أنها توفر ذخيرة كافية للمجرمين.

فقد يؤدي تسرب البيانات المحتمل إلى الكشف عن الأسماء ورسائل البريد الإلكتروني وحتى مستندات التعريف مثل رخص القيادة وجوازات السفر المستخدمة للتحقق من العمر.

وقد تم تأجيل إجراءات التحقق من العمر بسبب الصعوبات التقنية والتي ستجبر مقدمي الصور الإباحية على توفير طريقة شاملة وآمنة لتقديم دليل على العمر، ويمكن القيام بذلك عن طريق تحميل صور جواز سفر أو رخصة قيادة، كما يمكن أن يتم ذلك أيضًا عن طريق شراء "جواز مرور إباحي" من بائع جرائد مقابل 4.99 جنيه إسترليني لكل جهاز.

وسيكون "جواز المرور الإباحي" متاح فقط للبالغين، وسيتم التحقق من العمر بواسطة البائع، وسيكون المجلس البريطاني لتصنيف الأفلام (BBFC)، الذي يصنف الأفلام في بريطانيا، الجهة المنظمة للتحقق من العمر.

وسيتم حظر أي مواقع يكتشف فشلها في تدبير الحماية المصمم لحماية الأطفال من المحتوى الاباحي عبر ​الإنترنت​، بواسطة جميع مزودي خدمة الإنترنت البريطانيين. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنه في نيسان، لكن قد يستغرق الأمر أشهر عدة قبل تنفيذه بالكامل.