قرر الأسترالي ديفيد هينغست البالغ من العمر 56 عاما، رفع دعوى قضائية ضد زميله في العمل، وذلك لأنه تعمد ​إطلاق الريح​ في وجه بشكل يومي وهو ما اعتبره نوع من التنمر لإجباره على الرحيل من العمل.

وأكد ديفيد أن زميله السابق غريغ شورت كان يتعمد ذلك حيث يوجهه مؤخرته نحوه لإطلاق الريح 6 مرات يوميًا، على الرغم من أن الغرفة صغيرة ولا تحتوي على أي نوافذ. وأضاف أن تصرفات شورت تسببت له في ضغط نفسي شديد ومعاناة خاصة وأن زميله كان يصفه بكلمات نابية مثل أبله وغيرها، كما كان يتعامل معه بلؤم شديد بهدف دفعه لتقديم استقالته والرحيل عن العمل.

ويطالب ديفيد هينغست بتعويض قدره 1.8 مليون دولار أسترالي أي ما يعادل 1.2 مليون دولار، إلا أن المحكمة لم تعتبر هذا الأمر كنوع من التنمر. لذا تم إسقاط القضية في نيسان عام 2018 ضد شركة "كونستراكشن إنجينيريغ" الهندسية، غير أن ديفيد طعن بقرار المحكمة لاعتقاده أن القاضي كان متحيز ضده، وجاء تعليق غريغ شورت أنه لا يذكر التصرف بهذه الطريقة ضد ديفيد وقد يكون أطلق الريح بوجوده مرة أو اثنين.

أما عن القاضي، فأكد أنه أعطى القضية ما يكفي الوقت للاستماع لكافة الأطراف وأتاح لكل منهم التحدث بحرية عما حدث، إلا أن القرار النهائي يعود لمحكمة الاستئناف يوم الجمعة القادم.