أكدت شركة  "Global HMD" وردا على مزاعم خرق البيانات على هواتف "​نوكيا​ 7 بلاس"  أنه لم تتم مشاركة أي معلومات شخصية مع أي طرف ثالث، حيث قامت بتحليل دقيق ووجدت أن عميل تنشيط الجهاز الخاص بها المخصص للسوق الصيني قد تم تضمينه عن طريق الخطأ في حزمة البرامج الخاصة بمجموعة واحدة من ​هواتف نوكيا​ "7 بلاس"، وبسبب هذا الخطأ ،كانت هذه الاجهزة تحاول عن طريق الخطأ إرسال بيانات تنشيط الجهاز إلى خادم طرف ثالث.

ومع ذلك، لم تتم معالجة هذه البيانات على الاطالق، ولم يكن بالامكان تحديد هوية أي شخص بنا ء على هذه البيانات. وعليه، لم تتم مشاركة أي معلومات شخصية مع أي طرف ثالث .

واوضحت الشركة انه تم بالفعل تحديد هذا الخطأ وإصالحه في شباط 2019 عن طريق تحويل العميل إلى نظير البلد الصحيح، حيث تلقت جميع الاجهزة المتأثرة هذا الاصالح وقامت معظم الاجهزة بتثبيته، مضيفة ان هناك ايضا بعض التكهنات حول مشاركة هواتف نوكيا الاخرى ببيانات مماثلة مع خوادم خارجية، مؤكدة أن هذه تكهنات غير صحيحة ولا توجد هواتف أخرى متضررة حيث يتم تخزين جميع بيانات الاجهزة الخاصة بهواتف نوكيا باستثناء النسخة الصينية في خوادم "Global HMD" في ​سنغافورة​ التي توفرها "Services Web Amazon".