أكد وزير الإقتصاد ​منصور بطيش​: "نتابع تقييم أداء مديرية حماية ​المستهلك​ والتزام جميع الموظفين بالقوانين، ونتشدّد في الاجراءات بحق المخالفين، وأوجه تحية لكل الفرق العاملة في مديرية حماية المستهلك الذين يعملون بكل طاقاتهم ولساعات مفتوحة حماية للامن الغذائي للناس ومراقبة الأسعار وضبط ​اسعار​ المولدات وغيرها الكثير".

وأضاف بطيش، في سلسلة تغريدات له على موقع "تويتر": "سنعمل مع وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية لاعداد أربعة دلائل: دليل المستهلك، دليل التاجر، دليل المراقب ودليل المواطن، وجميعها تتضمن المعلومات الضرورية لخدمة المواطنين".

ولفت الى أنه "سنعمل على زيادة التعاون والتنسيق مع الجامعات وجمعيات المجتمع المدني بكل اطيافها تعزيزا لشراكتنا الاستراتيجية معهم. كما ان برنامج تطوع الطلاب الجامعيين ومشاركتهم في نشاطات حماية المستهلك مقدار نجاحه، خصوصا لجهة إعادة ثقة الطلاب بالدولة".

وأعلن بطيش عن اطلاق المرصد الوطني للمستهلك الذي سيعمل على اعداد الدراسات التي ترصد وتوثق حركة السلع والخدمات وتأثيرها على المستهلكين وأنماط السلوك السائدة"، مشيراً إلى أنه "سيكون للجامعات وطلابها الشباب، رواد التغيير، الدور البارز".

وتابع: "هذا العام يركز على حماية المستهلك في التجارة الالكترونية. واننا نسعى الى الاسراع في وضع المراسيم التطبيقية لقانون المعاملات الالكترونية الذي أُقر في العام الماضي، وتأمين الخبرات والمعدات اللازمة لمديرية حماية المستهلك لتتمكن من الرقابة على هذا القطاع".

وختم: "أؤكد لكم أنه ولى زمن الاستقواء على الناس واستباحة حقوقهم. ولى زمن الغش والتحايل وحرف الكلمات عن معانيها . فليس مقبولا ان تكون عبارة "على الطريقة اللبنانية" تعني تشاطرا والتفافا على القوانين، في حين أن "الطريقة اللبنانية" التي نفتخر بها، هي الابداع والانتاج والريادة في كل الميادين. نحن واياكم على موعد دائم على الطريقة اللبنانية الاصيلة!".