لفت رئيس ​مجلس الوزراء​ سعد الحريري الى ان "منذ العام 2003 تم اعداد والقيام باكثر من 10 دراسات حول استراتيجية لبنان الرقمية ويجب ان يكون هذا الوقت كافياً لذلك"، معتبراً ان "مشكلتنا في لبنان أنّنا لا نحب العمل سويًا ونحن نطمح لجمهورية تعاونية حيث تتمكن المؤسسات الحكومية من خدمة المواطنين".

وأضاف الحريري في كلمة ألقاها خلال مشاركته في ورشة عمل تحت عنوان "خارطة الطريق الاقتصادي الرقمي" في السراي الكبير ان هذا القطاع هو من الاعمدة الاساسية لبناء الازدهار و​النمو الاقتصادي​"، لافتاً الى انه "بحلول العام 2020 /2025 من المتوقع ان يمكثل ​الاقتصاد الرقمي​ بين 15 و 20% من ​الاقتصاد العالمي​".

وتابع ان "بناء الاقتصاد الرقمي مشروع كبير جداً وان الدولة الرقمية هي بكل بساطة أذكى وعلينا أن نعمل بسرعة وان التحول الرقمي هو من الخطوات الاساسية لتحقيق الابتكار"، مشدداً على انه "يجب تحديد الأدوار في الاقتصاد الرقمي والمضي قدماً وتعزيز الاولويات والخطة التي سيتم تنفيذها في أسرع وقت ممكن".

ولفت الى ان "هناك لائحة كبيرة من التحديات أمام صعود الاقتصاد الرقمي في لبنان مثل البنى التحتية والاقتصاد الرقمي بمثابة نقطة تحول تعمل على انجاح الدول".

وختم ان "الخطط موجودة والمساعدة متوفرة ونحن بحاحة لنتحرك وندع كل الروح التنافسية السلبية، وعلينا ان نعمل سوياً كمجموعة واحدة لتحقيق كل المشاريع لمصلحة الشعب اللبناني".