أعلنت "​الإتحاد للطيران​" الناقل الوطني للإمارات و"​طيران الخليج​" الناقل الوطني للبحرين عن توقيع اتفاقية شراكة بالرمز بينهما، على أن يبدأ السفر بموجب الإتفاقية بالتزامن مع بدء تطبيق جدول ​الرحلات​ الصيفية.

وجرى الإعلان عن الاتفاقية في المقر الرئيسي لـ"الإتحاد للطيران" ب​أبوظبي​ بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة "الإتحاد للطيران"، توني دوغلاس، والرئيس التنفيذي لـ"طيران الخليج"، كريشيمير كوتشكو.

وبموجب الاتفاقية، سيُوضع رمز الإتحاد للطيران "EY" على 12 وجهة من وجهات "طيران الخليج" المتجهة بين أبوظبي و​البحرين​ ومنهما إلى ​بنغلاديش​ و​الدار​ البيضاء ودكا وفيصل أباد ولارناكا ومالقا ومُلتان والنجف وبيشاور وسيالكوت وتبليسي.

وفي المقابل، ستقوم "طيران الخليج" بوضع رمزها "GF" على عشر وجهات من وجهات "الإتحاد للطيران" بين أبوظبي والبحرين ومنهما إلى بريسبن و​شيكاغو​ أوهير وجاكاترا ولاغوس و​لوس أنجلوس​ و​ملبورن​ و"مطار جون آف كينيديفي ​نيويورك​" و​سيدني​ و​واشنطن​.

وبالإضافة إلى ذلك، سيستفيد الضيوف المسافرون إلى ​الولايات المتحدة الأميركية​ على متن رحلات "الاتحاد للطيران" من مرافق إنهاء إجراءات السفر التي يوفرها مكتب ​الجمارك​ وحرس الحدود الأميركي في المبنى رقم (3) بمطار أبوظبي الدولي، والذي يتيح لضيوف الشركة خدمات إنهاء فحوصات الهجرة والجوازات والزراعة والتخليص الجمركي مُسبقاً في مطار أبوظبي قبل المغادرة إلى الولايات المتحدة الأميركية. وبعد الوصول إلى الولايات المتحدة الأميركية يتم معاملة الضيوف على أنهم مسافرين داخليين ما يجعل من إجراءات الوصول والربط مع الرحلات الداخلية أكثر سرعة وسهولة.