زار وزير الإتصالات ​محمد شقير​ المقر الرئيسي لشركة "​ألفا​" في "Parallel Towers" الدكوانة، حيث كان في استقباله رئيس مجلس الإدارة-المدير العام، ​مروان الحايك​، والهيئة الإدارية وعدد من الموظفين في الشركة. وهدفت الزيارة الأولى من نوعها إلى التعرف على واقع الشركة، الإطلاع على الخدمات التي تقدمها كما والتحديثات التكنولوجية الحاصلة والخطط المستقبلية.

وكانت جولة للوزير شقير شملت متجر "ألفا" النموذجي ومركز التحكم التقني والداتا سنتر، عقد بعدها لقاء مع الإدراة والموظفين.

وأطلقت "ألفا" خلال الزيارة خدمة جديدة وللمرة الأولى في لبنان وهي شريحة الــ"eSIM" الرقمية التي تتيح للمشترك تفعيل رقمه عبر "barcode" ودون الحاجة إلى شريحة فعلية، وهو يأتي في إطار خطة "ألفا" الاستراتيجية للتحول نحو مشغل رقمي.

بدايةً، رحب الحايك بالوزير شقير وهنأه بتولي الوزارة متمنيا له التوفيق مؤكدا جهوزية "ألفا" لإكمال الخطط التطويرية لتحديث الشبكة، واستمرارها في العمل على مواكبة أحدث التكنولوجيات وتطوير الخدمات.

من جهته، شكر شقير إدارة الشركة على حسن الإستقبال ونوّه بالتطور الحاصل بعمل وآداء الشركة وموظفيها مؤكدا دعمه لكل الخطط التطويرية التي من شأنها تحديث الشبكة والخدمات.

وأشار إلى أن الأوضاع المالية الصعبة في البلاد تدفعنا أكثر وأكثر نحو تقليص النفقات. وأكّد دور قطاع الإتصالات الأساسي كمحرّك رئيس للإقتصاد الوطني متمنيا للشركة المزيد من التقدم والنجاح.