صنّف ​المستثمر​ المؤسسي أفضل الرؤساء التنفيذيين في القارة ، والمديرين الماليين ، وخبراء علاقات المستثمرين في 31 قطاعًا لتصنيف الفريق التنفيذي الخامس عشر لعموم ​أوروبا​ لعام 2019.

جمعت المجلة وشركة الأبحاث الأصوات من 1900 من مديري الأموال ومحللي الأبحاث من أكثر من 700 شركة لقائمتها من كبار المديرين التنفيذيين للشركات القائمة في أوروبا.

اكتسحت ثماني شركات قطاعاتها ، وحصلت على المركز الأول في كل فئة من الفئات الأربع: الرئيس التنفيذي ، المدير المالي، خبير علاقات المستثمرين ، وشركة علاقات المستثمرين.

حدد ما يصل إلى أربع شركات تتفوق في ما يصل إلى سبع سمات لعلاقات المستثمرين ، بما في ذلك: يمكن الوصول إلى كبار المسؤولين التنفيذيين، فريق IR مطّلع بشكل جيد ومخول بالتحدث نيابة عن الشركة، دائما تعمل في الوقت المناسب ومستوى الإفصاح المالي جيد، يستجيب بسرعة وشاملة للطلبات، معظم المكالمات الجماعية بناءة، جودة الاجتماعات من خلال العروض على الطرق، المعارض، المؤتمرات على الطرق، ونوعية مستندات الشركات ومواد مجموعة المستثمرين.

ويتم تجميع الإجابات على هذه الأسئلة لإنتاج ترتيب شامل لكل شركة. 

هذه هي قائمة الشركات الأوروبية التي لديها أفضل الفرق التنفيذية:

1- "british ameria tabacco":

يشغل Nicandro Durante منصب الرئيس التنفيذي لشركة "BAT" ، وهي الشركة المصنعة لعلامات "Pall Mall" و "Lucky Strike" وأكبر شركة تبغ في العالم من حيث المبيعات ، منذ عام 2011.

أعلنت الشركة التي تتخذ من ​لندن​ مقراً لها ، العام الماضي ، أنه سيتقاعد في نيسان ، ليخلفه جاك بولز ، المسؤول التنفيذي الحالي عن الأعمال الدولية لشركة "BAT".

ويشغل بن ستيفنز منصب المدير المالي للشركة منذ عام 2008.

2- "Deutsche Telekom":

قام مجلس إدارة شركة "Deutsche Telekom" ومقرها بون بتمديد عقد الرئيس التنفيذي تيموثيوس هوتسغ لمدة خمس سنوات أخرى ، بينما سيغادر المدير المالي توماس دانينفلت بنهاية العام ، متذرعًا بأسباب خاصة.

سيصبح كريستيان إيليك المدير المالي الجديد في عام 2019.

3- "Tesco":

ترأس ديفيد لويس الرئيس التنفيذي لشركة "Tesco" منذ عام 2014. وقبل انضمامه إلى "Tesco"، كان رئيسًا للعناية الشخصية العالمية في شركة "Unilever". آلان ستيوارت هو المدير المالي. يقع مقر البقالة على بعد حوالي 25 ميلاً شمال لندن ، في مدينة ويلوين غاردن سيتي.

4- "Louis Vuitton":

يشغل برنارد أرنو منصب المدير التنفيذي لأكبر شركة للسلع الفاخرة في العالم منذ عام 1989. أصبح جان جاك غويوني المدير المالي للشركة في باريس في عام 2004.

5- "Nestlé":

يشغل أولف مارك شنايدر منصب الرئيس التنفيذي لشركة "بورينا" لصناعة ​أغذية​ الحيوانات الأليفة ومقرها ​كيت كات​ و​قهوة​ "نسكافيه" منذ كانون الثاني 2017.

قبل ذلك ، كان الرئيس التنفيذي لشركة ​الأدوية​ "Fresenius". تم تعيين فرانسوا كزافييه روكر ، الذي يتمتع أيضًا بخلفية في مجال الأدوية ، في منصب المدير المالي في عام 2015.

6- "Siemens":

يشغل جو كايسر منصب الرئيس التنفيذي لشركة "​سيمنز​" ومقرها ميونيخ منذ عام 2013. وقد عينت الشركة رالف توماس في منصب المدير المالي في ايلول.

7- "Experian":

يشغل برايان كاسين منصب المدير التنفيذي لوكالة تقارير ائتمان المستهلك في دبلن منذ تموز 2014. لويد بيتشفورد هو المدير المالي للشركة.

8- "Airbus"

قاد توم إندرز شركة "​إيرباص​" ، التي تتخذ من ليدن بهولندا مقراً لها ، منذ مايو 2012. ومن المقرر أن يخلفه في شهر نيسان الرئيس التنفيذي المعين غيوم فوري. يشغل هارالد فيلهلم منصب المدير المالي لشركة "إيرباص" منذ حزيران 2012.