أشار بنك "​غولدمان ساكس​" إلى أن ارتفاع الطلب على ​النفط​ مصحوبا بتراجع في الإنتاج وتخفيضات في الإمدادات قد يساعد ​أسعار خام برنت​ على الصعود فوق 70 دولارا للبرميل في الأجل القصير.

وأضاف بنك الاستثمار الأميركي في مذكرة أن الطلب سجل بداية قوية في 2019، فيما تشير بيانات في الآونة الأخيرة إلى أن المخاوف المتعلقة بالطلب على النفط من المتوقع أن تنحسر بشكل أكبر.

و،يقدر البنك أن إجمالي الطلب العالمي ارتفع نحو مليوني برميل يوميا خلال الشهر، وذلك بناء على البيانات المتاحة بشأن الطلب والتي تظهر زيادة في الاستهلاك في كانون الثاني قدرها 1.55 مليون برميل يوميا مقارنة مع مستوياته قبل عام.

وفي غضون ذلك، يقول "غولدمان ساكس" إن خسائر الإمدادات في 2019 كبيرة مع تجاوز المنتجين في منظمة البلدان المصدرة للبترول "​أوبك​" لمستوى الخفض المتعهد به وانخفاضات متسارعة في إنتاج ​فنزويلا​.

وتابع: "المأزق السياسي في فنزويلا يخلق على نحو متزايد مخاطر بأن انخفاض الإنتاج بسبب ​العقوبات​ النفطية الأمريكية يفوق التعافي في ​ليبيا​، وهو ما سيدفع الإنتاج العالمي إلى مستويات أقل من توقعاتنا وسيتسبب في مزيد من الشح في إمدادات الخام الثقيل".