كشف موقع "engadget" التكنولوجي أن التكنولوجيا جعلت أمور كثيرة في حياتنا مختلفة وأكثر سهولة وبساطة، فإذا عدنا الى الخلف 15 عاما فقط، سنجد أننا لم ننعم بأمور أساسية في عالمنا الآن، وهنا نرصد منها 10 أشياء مهمة:

1- تمتلك العالم بين يديك:

يمكنك شراء الأشياء دون إخراج محفظتك، واستخدام هاتفك للتجول في جميع أنحاء المدينة، ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك التفاعل مع العالم.

2- تسجيل كل لقطات حياتك:

عندما أصبحت الهواتف الذكية في كل مكان، أصبح الوصول إلى الكاميرات سهلة الاستخدام متاح للجميع  في كل الأوقات، كما تحسنت الكاميرات الموجودة بالهاتف مع الوقت لتصبح عالية الجودة، لدرجة أنها أصبحت اختيار العديد من المحترفين في جميع أنحاء العالم.

3- ​خرائط​ طريقك على هاتفك:

اعتاد الناس على استخدام الخرائط الورقية لإيجاد طريقهم في منطقة غير مألوفة، حتى تم تفعيل خدمات الـ"GPS" و"​google​ map"، فقط من خلال فتح ​الإنترنت​ يمكنك أن تصل أينما تريد وترى كل الطرق أمامك.

4- العيش في عالم آخر افتراضي:

الواقع الافتراضي أصبح متاح من خلال ​نظارات​ تضعها على عينيك ولعل عام 2013 بشكل خاص كان نقلة في هذه التكنولوجيا التي تعي من خلالها عالم افتراضي بالكامل وأنت ما زلت في واقعك الحقيقي.

5- تشاهد كل ما تريده في ثوانٍ:

جعل الإنترنت الكثير من الأشياء أسهل ومحى المسافة التي تحتاجها للذهاب لتأجير فيلم جديد أو شراء قرص مضغوط جديد، فخلال ثوانٍ فقط، ومن خلال الضغط على زر، يمكنك الحصول على خدمات البث ومشاهدة ما تريده في أي مكان وأي وقت.

6- استلق وأنت تعمل:

كان لدينا خياران للحاسب الآلي من قبل وهما ​الكمبيوتر​ المكتبي أو جهاز الكمبيوتر المحمول "اللاب توب"، ولكن حاليا تم استخدام أجهزة الكمبيوتر اللوحية، وجهاز "آيباد" الذي يستخدم باللمس فقط وبحجم صغير تستطيع حمله والعمل عليه وأنت مستلقي.

7- حمل ألف كتاب على متن طائرة:

إذا سئمت من حمل كتب ضخمة في حقيبة ظهرك خلال السفر بشكل خاص، فقد تكون من بين أولئك الذين أصبحوا سعداء عندما وصل القارئ الإلكتروني، الذي يجعلك تحمل ألف كتاب على متن طائرة داخل جهازك الصغير بين يديك.

8- تكلم وكل ما تريده سيتحقق:

أجهزة التحكم عن بعد بالصوت أصبحت متاحة حاليا وتوجد في المنازل والمنشآت الذكية، وكذلك هناك مساعد صوتي من الممكن التحدث إلى الأنظمة وسيتم تحقيق ما تريده دون تعب الدخول على الشبكة والضغط على تريده من إعطاء أوامر ​آلية​.

9- سيارات ​الكهرباء​ للانتقالات:

لدينا الآن مجموعة كاملة من ​السيارات الكهربائية​ للاختيار من بينها، والتي أصبحت في متناول المستهلكين بفضل "​تسلا​"، ولم تحتاج هذه السيارات إلا للشحن الكهربائي بدلا من إعادة التزود بالوقود.

10- اصنع ما تريد طالما صغير وبلاستيك:

يمكنك أن تصنع ما تريد فقط من خلال طابعة ثلاثية الأبعاد، وفي عام 2009، بدأت الشركة في بيع الأجهزة بأسعار معقولة نسبيا للناس لإنشاء النماذج الأولية السريعة الخاصة بهم، ولن يمر وقت طويل قبل أن يبدأ عدد كبير من الشركات، ببناء وبيع الإصدارات الخاصة بهم.