توقع النائب الأول لرئیس مجموعة "البنك الدولي" لأجندة 2030 للتنمیة المستدامة العالمیة، محمود محیي الدین أن یبلغ نمو الإقتصاد الكویتي وفق تقدیرات المجموعة نحو 3.1% خلال عام 2019، على أن یحقق الاقتصاد العربي نموا یقدر بـ2.3%.

 

وأشار محیي الدین، في مؤتمر صحفي عقده في المقر الإقلیمي للبنك الدولي في الكويت، إلى أن الكویت ستقدم ھذا العام تصورھا وبرنامجھا عن التنمیة المستدامة في نیویورك خلال الاجتماع رفیع المستوى للسیاسات المرتبطة بالتنمیة المستدامة المزمع عقده في تموز المقبل وستقدم فیه 49 دولة برامجھا الطوعیة للتنمیة المستدامة.

 

 وأضاف أن الكویت ستكون إحدى ست دول عربیة ستقدم رؤیتھا ھذا العام من بین 16 دولة عربیة تقدمت بھذه البرامج الطوعیة وستتطرق فیھا تلك الدول إلى إنجازاتھا وبرامجھا في أربعة مجالات ھي مكافحة الفقر والتنمیة الاجتماعیة والبیئة وتغیرات المناخ وأخیرا الحوكمة.

 

 وقال أن الدول العربیة "سجلت أسوأ أداء على مستوى العالم في مؤشر توزیع الدخل إذ یستحوذ 10% الأكثر غنى في الوطن العربي على 60% من الدخل القومي"، موضحا أنه في أوروبا على سبیل المثال یستحوذ 10% الأغنى فیھا على 45% من الدخل القومي الأوروبي.