أعلن وزير ال​سياحة​ أواديس كيدانيان عن افتتاح المؤتمر الوطني "نحو سياحة مستدامة" في 19 آذار الجاري، برعاية رئيس الحكومة ​سعد الحريري​، وبالشراكة ما بين ​المجلس الاقتصادي​ الاجتماعي ووزارة ​السياحة​ والنقابات السياحية، وبالتعاون مع ​الاتحاد الأوروبي​.

 

وفي كلمته له، خلال المؤتمر الذي انعقد في المجلس الإقتصادي الإجتماعي، قال كيدانيان: "سيحضر المؤتمر وزيرة السياحة اليونانية التي ساهمت في وصول عدد السياح الى بلدها لـ 33 مليون سائح في العام، بالإضافة الى د. طالب الرفاعي الذي كان الأمين العام السابق لمنظمة السياحة العالمية، أي أعلى مركز قرار للسياحة في العالم، هو صاحب قدرة كبيرة في ​القطاع السياحي​، كما  سيكون هناك مشاركة من قبل ​وزارة السياحة​ المغربية لا زلنا لا نعلم إن كان وزير السياحة الذي سيحضر أو وزيرة الدولة لشؤون السياحة"، مضيفاً: "هؤلاء سيشاركوننا خبراتهم عن كيفية التعاطي كقطاع سياحي".

 

كما شكر كيدانيان رئيس المجلس الغقتصادي الإجتماعي شارل عربيد على مبادرته لاطلاق هذا المؤتمر ، مشيرا الى انه "عندما عرض فكرة المؤتمر كان جوابي اننا لا نريد فتح مؤتمر لمجرد اقامته بل المطلوب نتائج ايجابية"، مؤكدا ان "السياحة في ​لبنان​ هي المورد الوحيد الذي يمكننا الاعتماد عليه ونامل ان يكون هناك دعم من الدولة لهذا القطاع".

 

ومن جهته، أكد عربيد اننا "نتطلع الى نتائح ايجابية في هذا المؤتمر وهناك دراسة وطنية لتعزيز القطعات الانتاجية وشق كبير منها يتعلق بالسياحة".