اعتبر رئيس لجنة المال و​الموازنة​ إبراهيم كنعان، في حوار تلفزيوني، أنه "لولا رفضنا التسويات على ​الحسابات المالية​ في الأعوام الماضية لما كانت وزارة المال اليوم ستحيل تقرير الحسابات". 

وقال كنعان إنه "لولا الغطاء الذي امنه رئيس الجمهورية ميشال عون منذ العام 2010 لمسارنا الرقابي والاصلاحي في لجنة المال لما تمكنا من متابعة عملنا الذي اثمر اليوم اعادة تكوين الحسابات"، موضحاً أن "كتاب "الابراء المستحيل" لم يكن اتهاماً سياسياً بل هو تفنيد بالوثائق والقرارات القضائية لخلل مالي بهدف الاصلاح وقد تكوّن على اثر عملنا الرقابي فريق من وزارة المال لاعادة تكوين الحسابات لتكون سليمة".

وأكّد أن "هدف العمل الرقابي في الملف المالي ليس سلبياً بل غايته اصلاحية والتسييس يعطيه طابعاً سلبياً لذلك يجب ايقاف السجال السياسي حول ملف الحسابات لتأخذ الرقابة مجراها وفق الاصول"، مشيرا إلى أنه "منذ 10 سنوات وضعنا الاصبع على جرح الحسابات لكن القضاء لم يتحرّك في حينه بسبب السطوة السياسية".

وكشف أن "هناك 27 مليار دولار ستظهر في حساب مؤقت ما يعني أنه لا يتم إيجاد المستندات الثبوتية لها"، مؤكداً أن "التعميم يغطي الفساد وعلى من يريد الشفافية والاصلاح دعم كل خطوة بناءة لتصحيح الخلل في المالية واي قطاع آخر على غرار ما نقوم به".