أظهرت أرقام "الدولية للمعلومات" أن قيمة ​الاعتمادات​ التي خُصّصت لرحلات سفر الرؤساء والوزراء والمدراء لعقد لقاءات سياسية وتوقيع اتفاقيات أو للمشاركة في مؤتمرات وندوات وكذلك للوفود والمؤتمرات في الخارج في العام 2017 وصلت إلى 15.5 مليار ليرة.

وذكرت "الدوليّة للمعلومات" أنّه نظراً لكثرة حالات السفر ونفاذ الاعتمادات الأساسية تم نقل اعتمادات إضافية من احتياط ال​موازنة​ إلى الوزارات المعينة لتغطية النفقات الإضافية التي بلغت 10.8 مليار ليرة أي ما نسبته 70% من الاعتمادات الأساسيّة، واستحوذت الرئاسات الثلاث على مبلغ 9.787 مليار ليرة أي ما يشكل 37% من إجمالي النفقات التي خصصت للسفر و​الوقود​ في الخارج.

وعادة يكون السفر بموافقة ​مجلس الوزراء​ الذي يوافق على الاعتمادات المطلوبة لتغطية نفقات السفر المختلفة من كلفة ​الطائرة​ (للرؤساء) أو ​بطاقات السفر​ وبدلات الانتقال و​الفنادق​ و​السيارات​ وغيرها. وتكون هذه الاعتمادات مدرجة في أبواب نفقات الرئاسات والوزارات وأيضاً في موازنة وزارة الخارجية والمغتربين لسائر الوزارات، ولكن الاعتمادات المدرجة غالباً لا تكفي لتغطية نفقات سفرة واحدة وبالتالي فهناك حاجة لنقل اعتمادات من احتياطي ​الموازنة​ لتغطية النقص الحاصل والذي يصل إلى ضعفي الاعتمادات الأساسية.

وأوضحت "الدوليّة للمعلومات" أنّ اعتمادات السفر في وزارة الخارجية والمغتربين تتضمن سفر وزراء ومدراء من وزارات أخرى، كما تضمنت كلفة سفر الرئيس سعد الحريري إلى واشنطن التي بلغت 1.500 مليار ليرة أضيفت إلى الاعتماد الذي خصص سابقاً ضمن رئاسة مجلس الوزراء لهذه السفرة بقيمة 500 مليون ليرة.