طالب عدد من رؤساء اتحادات بلديات ​عكار​ رئاسة الحكومة ووزارتي المالية والداخلية والبلديات وكل الجهات المعنية، بـ"العمل بشكل سريع لدفع مستحقات المجالس البلدية واتحادات البلديات لأن الواقع الانمائي يزداد سوءا يوما بعد آخر، فيما المجالس البلدية تقف موقف المتفرج نظرا لعدم وجود اموال"

جاء ذلك خلال لقاء الاجتماع الدوري لهم في مركز اتحاد بلديات الشفت، بحضور رؤساء اتحاد بلديات: الشفت طوني عبود، وسط وساحل القيطع أحمد المير، نهر الاسطوان ​عمر الحايك​، الدريب الاوسط عبود مرعب، الدريب الغربي خليل أسعد وجرد القيطع عبد الاله زكريا. وقد ناقش المجتمعون عددا من القضايا الإنمائية، وضرورة تطوير العمل البلدي في مختلف قرى عكار بما يخفف عن كاهل العكاري الحرمان والإهمال.

كما بحث المجتمعون في واقع وضع البلديات واتحاد البلديات، وعدم تمكنها من تطبيق خارطة الانماء وتنفيذ المشاريع بالشكل المطلوب، والتأخير في عجلة الانماء بسبب عدم توفر الاموال داخل صناديق المجالس البلدية منذ اكثر من عام.

كما تطرقوا الى الزيارة التي قام بها وزير الصحة العامة جميل جبق لمحافظة عكار وما نتج عنها، فأثنوا على هذه الزيارة وعلى خطوة وزير الصحة "الهامة برفع السقف المالي لمستشفيات عكار ودعم المستشفى الحكومي بملبغ 7 مليارات ليرة"، داعين الى "متابعة هذه الخطوة حتى النهاية، والعمل على صرف هذا المبلغ بما يؤمن مصلحة وصحة الفقراء في عكار.

و.