شارك وزير ​السياح​ة ​أواديس كيدانيان​في الدورة الثالثة والخمسين لبورصة ​السياحة​ العالمية في ​برلين​، بحضور 180 دولة من العالم وعدد كبير من المهنيين السياحيين ورجال الاعلام. كما افتتح الجناح ال​لبنان​ي فيها بحضور سفير لبنان في ​المانيا​ مصطفى الاديب و​القطاع السياحي اللبناني​ وشركة طيران الشرق الاوسط.

وكانت لكيدانيان لقاءات في الجناح اللبناني مع امين عام ​منظمة السياحة العالمية​ زوراب بولوليكاشفيلي ووزير السياحة الالماني و​رئيس بلدية​ برلين ​مايكل​ ميللر، وعضو لجنة السياحة في المانيا النائب توماس باريب ، ووزير السياحة في ​كرواتيا​ غاري كابيللي ، ووزير السياحة ​العماني​ احمد بن ناصر المحرزي و​وزيرة الدولة​ للشؤون السياحية في ​المغرب​ لميا بو طالب ورئيس مجلس ادارة "​الخطوط القطرية​" ​اكبر الباكر​ الذي بحث معهم في الاوضاع السياحية مؤكدا اهمية وجود لبنان في المحافل الدولية في القطاع السياحي من اجل الترويج في المكان الصحيح والبيئة الملائمة سياحيا.

واعلن كيدانيان خلال مقابلاته الصحفية مع عدد كبير من وسائل الاعلام الدولية والاوروبية وخصوصا الالمانية اضافة الى العربية ان "لبنان بلد مؤهل وقادر على استقطاب اعداد سياح اكثر مما يستقبله حاليا وما يحتاجه اليوم هو خطة سياحية واضحة المعالم سأطلقها خلال شهر حيث ستكون في متناول الجميع، ومن خلال اطلاق هيئة التنشيط السياحي تجمع القطاعين السياحي الخاص والعام يمكن ان يكون لدينا سياسية سياحية واستثمار سياحي".

وأشار كيدانيان إلى ان وجوده "في هذا المعرض السياحي سبب اضافي لاعادة تحفيز السياح الأوروبيين وخصوص الألمان للمجيء الى لبنان مع العلم بان السياح الالمان هم في المرتبة الثانية من حيث عددهم الاكبر عددا اوروبيا الذين يزرورن لبنان بدليل ان عددهم كان في العام 2010 وهي السنة السياحية الافضل 75 الف سائح ارتفع عددهم الى 105 الاف سائح في العام 2018. وهذا يعني ان لبنان هو وجهة سياحية آمنة والسائح الأوروبي يأتي الى لبنان لإيمانه بعدم وجود اي خطر عليه".

واكد كيدانيان ان "هناك اهتمام بلبنان من المسؤولين الذين التقيتهم اضافة الى كل الدول و​الشركات العالمية​ وما لمسناه من خلال وجودنا في المعرض".

الجدير ذكره ان ​القطاع الخاص​ اللبناني المشارك في المعرض كانت له لقاءات مع اعداد كبيرة من الشركات السياحية العالمية ومكاتب السفر والسياحة ومنظمي ​الرحلات​ والمؤتمرات من اجل وضع لبنان على خارطتها السياحية .