تجري ​اتصالات​ بين حاكم ​مصرف لبنان​ رياض سلامة وكبار المسؤولين بخصوص امكانات اجراء ​انتخابات​ لمجالس ادارات بعض المؤسسات التي يشارك مصرف لبنان او الدولة بجزء من أسهمها.

و​علم​ "الاقتصاد" ان البحث الاولي يتركز حالياً على شركتي "​طيران الشرق الاوسط​" و"انترا للاستثمار" على ان تلي هذه الخطوة لاحقاً بعض مجالس ادارات المؤسسات التابعة مباشرة لرئاسة الحكومة كشركة "​ايدال​" و"مؤسسة ضمان الودائع".

وفي المعلومات، ان الاتجاه الخاص لشركة "طيران الشرق الاوسط" يتجه نحو تجديد ولاية رئيس الشركة الحالي ​محمد الحوت​ لولاية جديدة انطلاقا من الدعم الذي يلقاه من مالك الشركة (مصرف لبنان) ومن كافة الاطراف السياسية لا سيما وان الحوت نجح خلال ولايته الطويلة في الشركة في تصويب مسارات العمل وضبط ​الوضع المالي​ وانقاذ الشركة من الافلاس وصولا الى تحقيق الارباح.

اما بالنسبة لـ"انترا للاستثمار" التي انتهت ولاية مجلس ادارتها منذ اكثر من 3 سنوات، فان الاتجاه السائد هو تعيين مجلس ادارة جديد ورئيس جديد لهذا المجلس خلفاً للرئيس الحالي ​محمد شعيب​ الذي نجح ايضاً في ادارة هذه الشركة بكفاءة، الا ان وضعه الصحي، على ما يبدو، دفعه الى الاعتذار عن ممارسة ولاية جديدة له كرئيس للشركة.