كشفت شركة "نيسان" عن سيارة "IMQ" الاختبارية الجديدة في "معرض جنيف الدولي للسيارات"، والتي تجمع بين التقنيات المتطورة و​التصميم​ الذي يستعرض مستقبل سيارات الكروس أوفر.

وتأتي سيارة "IMQ" الاختبارية مزودة بالجيل القادم من ​تكنولوجيا​ "e-POWER"، نظام المحرك الكهربائي بالكامل الذي يوفر تسارعاً مستقراً وفورياً، والذي تم تطويره بشكل أكبر استناداً إلى الجيل الحالي من هذه التكنولوجيا المتوفرة بالفعل في سيارتي نيسان "نوت" و"سيرينا" الأكثر مبيعاً في ​اليابان​. وتنتج النسخة الجديدة من تكنولوجيا "e-POWER" الموجودة في سيارة IMQ، 250 كيلووات وعزم 700 نيوتن متر.

ويتم توجيه هذه ​الطاقة​ العالية من خلال نظام دفع كلي جديد متعدد المحركات، مما يوفر تحكماً دقيقًاً ومستقلاً لكل عجلة. ويعد الجمع بين تكنولوجيا "E-POWER" والدفع الكلي للعجلات مثاليًا للقيادة على الطرق الزلقة مثل طرق جبال الألب الثلجية خارج جنيف.

وتقدم سيارة "IMQ" أفكاراً إضافية على رؤية "نيسان" للتكنولوجيا، حيث تم تجهيزها بنسخة نموذجية متطورة من نظام مساعد القيادة "ProPILOT"، والذي يمكنه توفير تجربة قيادة محسّنة ومستقلة. كما يتميز هذا الطراز بتقنية نيسان "من اللامرئي إلى المرئي"، والتي تم الكشف عنها في يناير 2019 في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية التجاري بالولايات المتحدة الأميركية.

تأتي أبعاد سيارة "IMQ" الاختبارية لتضعها في قلب فئة سيارات "سي-كروس أوفر". ويتميز تصميمها بالبساطة والرشاقة، والتناسق بين المكونات الداخلية والخارجية. وتعد هذه السيارة من بين أفضل ​السيارات​ من ناحية التصميم ضمن فئة السيارات الصديقة للبيئة، حيث جرى تصميمها لتمنح من ينظر لها انطباعاً بأنها قطعة فنية تم نحتها من مادة خام واحدة.

وتمثل السيارة توجهاً جريئاً جديدًا في لغة التصميم من نيسان. وتم تصميمها انطلاقاً من شعار نيسان المدمج في شبكة V-motion، والتي تم تنفيذها بشكل أكثر تعقيداً. وتمتزج الشبكة بشكل عمودي مع غطاء المحرك وأفقياً مع المصد الأمامي لإنشاء زوايا قوية عند الحواف الخارجية. ويتميز غطاء المحرك بقطع جذابة ذات حواف من الكروم حيث يرتفع الرفرف عند أقواس ​العجلات​ لينطوي بسلاسة تحت الجزء الأوسط من جسم السيارة.

ويمتد خط رأسي في الجزء الخلفي من السيارة من المصابيح ليفصل الهواء أثناء مروره على جوانب السيارة، مما يعزز الأداء الديناميكي الهوائي. وفي النهاية العليا يمتد خط رفيع من مجموعة مصابيح "boomerang" من "نيسان". ويعكس الجزء الخلفي تحت المصدات تصميم غطاء المحرك.

وتأتي العجلات المعدنية قياس 22 بوصة مع ​إطارات​ "Bridgestone Connect"، لتكمل تصميم السيارة. وتنقل هذه الإطارات "الذكية" المعلومات إلى السائق عبر واجهة المستخدم الرسومية داخل السيارة. وتشمل هذه البيانات الحمولة فوق الإطارات والضغط ودرجة الحرارة ومستوى الثبات على الطريق والتآكل وصلاحية الإطارات. وهو ما يساعد IMQ على ضبط أنظمة التحكم بشكل تلقائي للعمل على النحو الأمثل.