عقد في وزارة المالية اجتماع ضم إلى الوزير علي حسن خليل وزير الأشغال يوسف فنيانوس والصناعة وائل بو فاعور ورئيس المجلس الاعلى للجمارك أسعد الطفيلي ومدير عام ​الجمارك​ بدري ضاهر ورئيس جمعية الصناعيين فادي جميل وجرى البحث في موضوع إدارة ​مرفأ بيروت​.

واعلن وزير الصناعة وائل أبو فاعور ان الاجتماع أفضى إلى قرار تم اتخاذه وتم التوجيه به من قبل وزير المالية إلى إدارة الجمارك وإلى المجلس الأعلى للجمارك إضافة إلى توجيه من وزير الأشغال وإدارة المرفأ بفتح المرافئ يومي السبت والأحد، السبت لإجراء المعاملات الجمركية والأحد لخروج البضائع من المرافئ. نحن بمرحلة سياسية جديدة وهذه المرحلة عنوانها الدينامية الجديدة التي انطلقت ، بالانتاج، الإنتاج لمصلحة المواطن اللبناني . هذا الإجراء إضافة أنه يدخل تعديل نوعي بأعمال الصناعيين وغير الصناعيين من اللبنانيين والتجار والمزارعين، هذا مطلب مزمن لجمعية الصناعيين. أشكر الوزير خليل على الاستجابة له ووزير الأشغال أيضاً وإدارة الجمارك والمرفأ. هذا الأمر سيدخل فارق جوهري في حياة التجار والصناعيين اللبنانيين.

المواطن اللبناني يتوقع الكثير ويأمل بالكثير من هذا الحكومة آملاً أن تكون هذه الخطوة فاتحة لخطوات أخرى على صعيد الإنتاج في البلد، والصناعة والزراعة لا ينظر إليهما بوصفهما قطاعان فقط. نحن نحاول أن ننّمي هذان القطاعان ولكن لا يمكن أن يكون هناك اقتصاد في لبنان سليم إذا لم يتم دعم القطاعات الإنتاجية بشكل كامل.