أشار النائب ​نقولا صحناوي​ إلى أن "Angels Lebanon هو شبكة مستثمرين و​رجال أعمال​ يتابعون التكنولوجيا، والمشاريع التكنولوجية في ​لبنان​، ويقومون احيانا بوضع إستثمارات في بعض الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة، في حال كانت تحمل وتمتلك مقومات النجاح".

وجاء ذلك خلال إطلاق النسخة الثالثة من "Angels Lebanon" في مجمع البيال - فرن الشباك، بحضور وزير الدولة لشؤون ​تكنولوجيا المعلومات​ ​عادل أفيوني​.

وأضاف صحناوي "نهدف لمساعدة ​الشباب​، من خلال Angels Lebanon، وكلمة الملاك بالتعريف الدولي للإستثمار تعني ​المستثمر​ الذي يضع اموال في شركة مازالت ناشئة ومن غير المعروف إذا ما كانت قادرة على النجاح أم لا، وبالتالي هناك مخاطرة كبيرة من هذا المستثمر، لذلك يسمى بالملاك".

وتابع: "نسعى دائما لتوعية المجتمع والشباب بما يحصل من تطور في العالم،  فنحن نحب ان يواكب لبنان التغيرات الحاصلة في عالم التكنولوجيا، لأن مستقبل لبنان هو التكنولوجيا ونحن نمتلك الأدمغة الخلاقة التي برهنت تفوقها في كل دول العالم.. لذلك نسعى لزيادة الوعي على كل التكنولوجيات الجديدة التي تتطور في العالم".

وختم مؤكداً أن "التكنولوجيا ملائمة لمكونات النجاح التي يمتلكها لبنان".

بدوره قال الوزير أفيوني" انا في الحكومة لمساعدتكم ولحمل همومكم ومطالبكم، فأنا امثل القطاع التكنولوجي في الحكومة ويجب ان نعمل سويا لتحقيق جزء من الاهداف".

وتابع" من أهدافنا إصلاح وتطوير القوانين التي تساعد هذا القطاع.. فقطاع اقتصاد المعرفة قادر على خلق فرص عمل ودعم الإقتصاد وهذه أهدافنا في الحكومة.. ولدينا إمكانيات وموارد بشرية وأدمغة مبتكرة ومبدعة قادرة على إيصالنا إلى اهدافنا".

ولفت إلى ان "رؤيتنا في الوزارة تقوم على بناء اقتصاد رقمي وتكبير مساحته من ناحية القطاع العام لنتمكن من مكافحة الفساد والهدر ويكون لدينا اقتصادا فعالا لنقدم للمواطنين معاملات رقيمة لتوفير الوقت والتكلفة عليهم".

وأكمل أفيوني "نسعى الى تسهيل الارضية لرجال الاعمال وسنركز بشكل خاص على المغتربين اللبنانيين الذين لديهم قابلية للاستثمار في لبنان في قطاع الشركات وسنركز على خلق الطاقات والمحافظة عليها لا تصديرها كما يحدث راهناً، كما استقطاب شركات من الخارج ليأسسوا لهم مراكز في لبنان، وهي استثمارات توظف اللبنانيين".

وختم قائلا "هذه هي تصوراتنا بعد اسبوعين من استلامي الوزارة ونأمل ان نعمل سويا ونرى النتائج بشكل قريب وهناك امل كبير بالتغيير اذا اعتمدنا على الابداع اللبناني".

وتخلل المؤتمر بعض العروض من بعض الشركات الناشئة ورواد الأعمال، بحضور مستثمرين في مجالات مختلفة.