تقود شركة "​شنايدر إلكتريك​" عمليات التحول الرقمي على المستوى العالمي في المجالات كافة، من أجل دفع النمو الاقتصادي على المدى الطويل وتقليل التكلفة التشغيلية وحماية مواردنا الطبيعية من النفاذ والاعتماد على اقتصادات الطاقة الخضراء.

وأكدت "شنايدر إلكتريك" أن اعتماد منظومة أعمال المؤسسات الكبرى على التحول الرقمي لصالح عملائها يؤدي إلى دفع النمو على المدى الطويل، وهو ما أثبته المسؤول الرقمي في "شنايدر إلكتريك"، هيرفي كوروبي، بأن استراتيجية الأعمال التنافسية التي تعتمد على النضج الرقمي داخل أية مؤسسة، تحقق ازدهارا كبيرا في ​الاقتصاد الرقمي​.

كما أكدت الشركة أن إنشاء نماذج أعمال رقمية جديدة تستفيد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وخدمات السحابة والتطورات الرقمية الأخرى هو أمر بالغ الأهمية لتحقيق التحول الرقمي الناجح للشركات، وهو ما أثبتته شركة إنتاج الطاقة النظيفة "Entrade" من خلال إطلاق خدمة متنقلة قائمة على إنترنت الأشياء (IoT) لرصد وإدارة شبكتها الصغيرة عن بعد من أي مكان في العالم.

ويعتبر نموذج الأعمال الرقمي هذا أحد التحسينات الرئيسية في أعمال "Entrade" الأساسية كمُصنع أصلي للمعدات يقوم ببناء محطات طاقة صغيرة يمكنها تحويل الكتلة الحيوية مثل رقائق الخشب أو قشور الجوز أو نفايات المطبخ إلى طاقة خضراء. وهو ما دفع شركة "Fast Company" إلى تصنيف شركة "Entrade" الأكثر ابتكارًا في مجال توليد الطاقة في العالم.