يعتقد الكثيرين في صناعة الطيران أنه ما زال أمام طائرة الركاب الكهربائية التي تملك مدى طيران وسعة ركاب ذات فائدة ما لا يقل عن عشرة أعوام، وتأمل شركة  "​Eviation​"  الناشئة  أن تبرهن هذا العام على إمكانية تحقيقها ذلك أسرع من هذا المتوقع.

ووفقا لـ "​فوربس​" تعمل الشركة بخطى حثيثة من أجل تجميع نموذج أولي لطائرتها، التي تسع تسعة ركاب، وتعمل على البطارية الكهربائية، وذلك بحلول حزيران من أجل عرضها في معرض ​باريس​ الجوي، كي تحصل على شهادة صلاحية للطيران بعد فترة وجيزة لبدء اختبارات الطيران في ​الولايات المتحدة​.

وتقوم الشركة، والتي يبلغ عدد موظفيها 35 موظفاً، بالانتهاء من تمويلها وسلاسل توريدها، وتقول إنها أمّنت ما يقرب من 200 مليون دولار، والتي تحتاجها لتتخطى عملية الحصول على شهادة الصلاحية، كما أعلنت، أنها ستحصل على محركات كهربائية عالية الطاقة من شركة"Siemens".

ويأتي جزء كبير من تمويلها من مجموعة "Clermont Group"، وهو صندوق استثمار خاص مملوك للثري ريتشارد تشاندلر، المقيم في ​سنغافورة​، والذي حصل على سندات قابلة للتحويل إلى حصة تبلغ نسبتها 70% من شركة "Eviation" مقابل 76 مليون دولار، وذلك وفقا للإفصاح الذي قدمه إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية .