نقل عن رئيس ​جمعية مصارف لبنان​ جوزيف طربيه ان الزيارات التي قام بها مجلس ادارة الجمعية الى كبار المسؤولين وعلى رأسهم رئيسي الجمهورية ميشال عون والحكومة ​سعد الحريري​ كانت جد ايجابية لناحية اكثر من مسألة مطروحة اليوم على المستويين المصرفي والمالي.

وبحسب المعومات التي نقلت عن طربيه، فإن ​المصارف​ حصلت على تأكيدات من رئيسي الجمهورية والحكومة بخصوص الجدية في مواجهة مسألة ​الفساد​ وضبط الانفاق والاصلاحات التي التزمت بها للدول المانحة في مؤتمر "سيدر 1".

وأضافت المعلومات ان الجمعية حصلت على وعود بعدم فرض ضرائب جديدة على المصارف التي اكدت في المقابل التزامها بتمويل حاجات الاساسية وبالمشاركة الفعّالة في مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وختمت المعلومات ان الجمعية ستنقل أجواء اللقاءات التي أجرتها مؤخراً الى الاجتماع الشهري الذي سيعقد بين الجمعية وهيئة حاكمية ​مصرف لبنان​ الاسبوع المقبل وذلك في انتظار عودة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة من الخارج.

هذا وعلم ان وفد ​جمعية المصارف​ أبلغ كل من عون والحريري بالتزام المصارف بالعودة الى القروض السكنية مساهمة منها في الحد من ​الازمة الاقتصادية​ والاجتماعية وان موقفاً واضحاً سيصدر عن الجمعية بهذا الخصوص بعد التواصل مع مصرف لبنان.