اتهمت لجنة الثقافة والإعلام والرياضة في ​المملكة المتحدة​ "​فيسبوك​" بإنتهاك قوانين خصوصية البيانات والمنافسة، كما قالت إن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ أظهر ازدراء تجاه البرلمان من خلال عدم الظهور أمامهم.

وقال المشرعون البريطانيون في تقرير حول التضليل في وسائل الإعلام،  إن مجموعة من رسائل ​البريد الإلكتروني​ الداخلية لـ "فيسبوك" التي استعرضتها أثبتت أن منصة التواصل الاجتماعي قد "انتهكت عمدا وعن علم" كل من قوانين خصوصية البيانات والمنافسة.

وتنبع مجموعة من المراسلات التي استعرضتها اللجنة  والتي تشمل بعضها المراسلات بين  زوكربيرغ  والمسؤولين التنفيذيين للشركة من دعوى قضائية رفعت في كاليفورنيا ضد موقع التواصل الإجتماعي، وحصلت اللجنة على الوثائق أواخر العام الماضي من شركة ​تطبيقات​ صغيرة تسمى  "سيكسفورثري" التي تقف وراء الدعوى.

ووفقا للجنة، تظهر المستندات أن "فيسبوك" كانت "على استعداد لتجاوز إعدادات الخصوصية لمستخدميها من أجل نقل البيانات" إلى مطوري التطبيقات، كما يدعي المشرعون أن الوثائق تظهر أن الشبكة الاجتماعية تمكنت من  تجويع أو منع المعلومات عن بعض مطوري البيانات وإجبارهم على الخروج من العمل.