كشفت شركة "BMW" عن  سيارتها الأحدث والأكثر تطورًا من فئة سيارات الرفاهية، وهي النسخة الهجينة القابلة للشحن من سيارات الفئة السابعة والتي يتزامن طرحها في الأسواق مع سيارات أخرى من نفس الفئة في ربيع العام 2019.

وتعتبر النسخة الهجينة القابلة للشحن سيارة المستقبل من فئة ​السيارات​ الفاخرة وتتوفر في ثلاثة طرازات "BMW 745e" والإصدار الطويل "BMW 745Le" و"BMW 745 Le xDrive" مع قاعدة عجلات طويلة ونظام دفع رباعي ذكي.

وتعمل هذه السيارة بالاعتماد على محرك ​بنزين​ خطي سداسي الاسطوانات و​بطارية​ عالية الجهد مطورة ذات سعة موسعة.

وبالمقارنة مع الطرازات السابقة، تم تحسين القدرة وزيادة عزم الدوران بالإضافة إلى زيادة المسافة القصوى عند القيادة بالتشغيل الكهربائي الصرف وتقليل نسبة استهلاك ​الوقود​ ونسبة الانبعاثات الكربونية.

ومع استخدام التقنيات الحديثة تمثل سيارة "BMW 745e" وسيارة "BMW 745Le" وسيارة "BMW"Le xDrive" الشخصية النموذجية للسيارة الفاخرة أكثر من أي وقت مضى. ويتألف النظام الهجين من محرك بنزين خطي سداسي الاسطوانات من عائلة المحركات "BMW EfficientDynamics" التي تم تحسينها لتصبح قادة على إنتاج قدرة 210 كيلوواط/286 حصان مع إمكانية زيادة سرعة الدوران بشكل فعال وسلاسة بالتشغيل، ومحرك كهربائي بقدرة 83 كيلوواط/113 حصان وعزم دوران مقداره 265 نيوتن متر، بالإضافة إلى بطارية ليثيوم أيون جديدة تتميز بأحدث تقنيات الخلايا المستخدمة في ​البطاريات​ وسعة تخزين موسعة.