أفادت معلومات صادرة عن مؤسسة "Goldman Sachs"،بأن شركة "​غوغل​" دفعت ما يصل إلى 10 مليارات دولار أميركي لضمان بقاء "Google" كمحرك بحث إفتراضي في المتصفح "Safari".

وجدير بالذكر أن "غوغل" واصلت الدفع لشركة "​آبل​" على مدى السنوات الماضية ليكون "Google" هو محرك البحث الإفتراضي في المتصفح "Safari"، وذلك لان هذا من شأنه أن يضمن توجيه مستخدمي "iOS" إلى خدمات "غوغل".

وعلى الطرف الآخر، تستفيد "آبل" كثيرًا من هذه الصفقة لأنها تستقطب عائدات ضخمة من البرمجيات الخاصة بها علمًا أن قسم الخدمات في الشركة مرشح ليكون واحد من الأقسام المربحة في الشركة.

ووفقا للمحللين، فقد صرحوا بالقول : "المبلغ ليس كبيرًا فحسب، بل إنه لا يزال يتزايد نظرًا لأن الأشخاص يبحثون أكثر على الأجهزة المحمولة. من خلال الجمع بين تقديراتنا والبيانات التي جمعتها مؤسسة Sensor Tower المتخصصة في بحوث السوق، نخلص إلى حقيقة أن التحميلات على متجر iTunes App Store وما تدفعه شركة غوغل ليكون محرك البحث الخاص بها هو محرك البحث الإفتراضي في نظام التشغيل التابع لشركة آبل يمثل 51% من إجمالي إيرادات قسم الخدمات في شركة آبل خلال العام 2018، وأكثر من 70% من إجمالي أرباح هذا القسم. يجب أن ينمو كلا الرقمين في العام 2019، على الرغم من أن ما تدفعه شركة غوغل لشركة آبل سيتباطأ على الأرجح".