من المقرر أن تتوقف ​روسيا​ عن الاتصال ب​الإنترنت​ مؤقتًا كجزء من الاستعدادات للحرب الإلكترونية المحتملة في المستقبل ، وقد تمت المطالبة بها.

و المقرر إجراؤه قبل شهر نيسان سيشهد بقاء البيانات المارة بين المنظمات والمواطنين الروس داخل البلاد بدلاً من توجيهها دوليًا.

ويأتي ذلك بعد إصدار قانون في البرلمان الروسي في العام الماضي يقضي بفرض تغييرات تقنية مطلوبة للسماح لشبكة الإنترنت الروسية بالعمل بشكل مستقل.

وبحسب ما ورد تم تحديد 1 من شهر نيسان كموعد نهائي لتقديم تعديلات على مشروع القانون - يطلق عليها البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي - ولكن توقيت الاختبار لم يحدد بعد بشكل دقيق ، وقد تم الإبلاغ عنه.

بموجب القانون ، سيكون مطلوبا من مزودي خدمات الإنترنت في روسيا (IPSs) لضمان استقلال مساحة الإنترنت "Runet " البلاد في محاولة القوى الأجنبية لعزل الأمة عبر الإنترنت.

وقد اتهمت روسيا بتنفيذ سلسلة من الهجمات السيبرانية في السنوات الأخيرة ، مما دفع حلف ​الناتو​ وحلفائه لتهديدعا بالعقوبات.

زيقال أن مزودي خدمة الإنترنت في البلاد يدعمون أهداف القانون بشكل عام لكنهم يختلفون حول كيفية تنفيذها.

ومع ذلك ، هناك مخاوف بين مقدمي الخدمة من أن مثل هذا الاختبار يمكن أن يتسبب أيضًا في "اضطراب كبير" ، وفقًا لـ " ZDNet ".

يمكن أن يرى القانون أيضًا روسيا تنشئ نسختها الخاصة من نظام عناوين الإنترنت ، أو DNS ، مع فكرة أنها يمكن أن تستمر في العمل إذا تم قطع الاتصال بالخوادم الموجودة في الخارج.

كما تشرف اثنتي عشرة منظمة على الخوادم الأساسية لنظام DNS - لا يوجد مقر لها في روسيا ، حسب تقارير هيئة الإذاعة البريطانية.

وفي تشرين الأول ، اتهمت ​بريطانيا​ علناً جهاز الاستخبارات العسكرية الروسية بتنفيذ حملة من الهجمات السيبرانية المتهورة والمزعزعة للاستقرار في جميع أنحاء العالم.

وقال وزير الخارجية جيريمي هانت إن ​الكرملين​ كان يعمل سرا لشن هجمات إلكترونية عشوائية وغير قانونية على المؤسسات والمؤسسات التجارية الديمقراطية.

وفي لائحة اتهام صارمة ، أوقفت الحكومة اللوم بشدة على سلسلة من الهجمات السيبرانية على الشبكة ، كما اتهمت المنظمة بتسمم العميل المزدوج سيرجي سكريبال.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن المركز الوطني للأمن الإلكتروني قد قيم بثقة عالية، بأن وحدة "GRU" كانت مسؤولة بشكل شبه مؤكد عن هجمات متعددة والتي كلفت الاقتصادات ملايين الجنيهات.

وأضاف: "في ضوء تقييم الثقة العالية والسياق الأوسع ، أصدرت حكومة ​المملكة المتحدة​ الحكم بأن ​الحكومة الروسية​ - الكرملين - كانت مسؤولة".

وشملت المأجورون أعضاء في الهيئة الحاكمة للحزب الديمقراطي في ​الولايات المتحدة​ ، والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ، وأنظمة ​مترو​ ومطارات في ​أوكرانيا​ ، و​البنك المركزي الروسي​ ، ومنفذين إعلاميين روسيين.