وقّع الأردن والكويت في عمّان، 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية منها، وتشمل قطاعات الصناعة والسياحة والطيران المدني.

 

في التفاصيل، وُقعت مذكرة في مجال التبادل القانون والقضائي، ومذكرة بين الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط للتميز ومركز الملك عبدالله، واتفاقية تعاون في مجال التربية والتعليم.

 

كما وُقعت اتفاقية برنامج تنفيذي في مجال التعليم والبحث العلمي، ومذكرة تفاهم بين الأرصاد الجوية الأردنية والطيران المدني الكويتي، والبرنامج التنفيذي لمذكرة التعاون في المجال السياحي، والبرنامج التنفيذي لمذكرة تفاهم في المجال الصناعي بين الحكومتين.

 

ووقّع الطرفان مذكرة تفاهم في مجال إدارة وإنشاء مناطق صناعية في الأردن والكويت، ومذكرة تفاهم بين الحكومتين في مجال التعاون الإسكاني والتنمية الحضرية، مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات النفط والغاز والطاقات المتجددة والجديدة، مذكرة تفاهم في مجال الشؤون الاجتماعية بين الحكومتين.

 

بالإضافة الى توقيع اتفاقية منحة بقيمة 6 ملايين دولار أميركي لتجهيز مدرستين في عمّان، اتفاقية معدلة لإعادة جدولة الديون على الأردن لصالح الصندوق الكويتي.