أطلق "​بيت.كوم​" مع بداية العام الجديد، استبيان بعنوان "أهداف المهنيين في الشرق الأوسط"، حيث كشف أن المهنيين في المنطقة متفائلون تجاه تحقيق أهدافهم المهنية في عام 2019. وصرح ثلثي المجيبين في ​لبنان​ بأنهم يشعرون بالإيجابية تجاه العام الجديد، بينما تعتري نسبة 13% منهم فقط مشاعر سلبية، في حين كان بقية المجيبين (21%) محايدين تجاه ذلك.

وصرح 55% من المجيبين في لبنان بأنهم قاموا بتحديد أهدافهم المهنية المستقبلية، والتي تتضمن إيجاد وظيفة جديدة (49%)، والحصول على راتب أعلى (48%)، وتعلم مهارات جديدة (41%).

ومع أخد التطور الوظيفي في عين الاعتبار، يعتقد 61% من المجيبين في لبنان بأنهم يستحقون تسلم مناصب وظيفية أعلى مما يشغلونه حالياً، فيما قال 42% بأنهم على استعداد للانتقال إلى قسم آخر لتعزيز مهاراتهم وتطوير حياتهم المهنية.

بالإضافة إلى ذلك، صرح 36% من المجيبين بأنهم على استعداد للانتقال إلى قطاع مختلف كلياً لتعزيز خبرتهم المهنية.

وفيما يخص السمات الرئيسية للوظيفة المثالية، اعتبر المجيبون على الإستبيان في لبنان بأن الراتب والمزايا (73%)، وفرص النمو الوظيفي (45%)، تليها التوازن بين الحياة المهنية والشخصية (29%)، هم العوامل الرئيسية والضرورية للوظيفة المثالية.

ومن المثير للاهتمام بأن المجيبين يفضلون تولي منصب وظيفي في إحدى الشركات (45%) على تأسيس شركتهم الخاصة (31%).

وشملت العوامل التي تدفع المهنيين للبحث عن عمل في المنطقة: الرغبة في التعلم واكتساب الخبرة على نحو مستمر، وذلك بحسب 63% من المجيبين، يتبعها الحاجة لكسب المال (64%)، ولعب دور إيجابي في المجتمع (46%).