شدد وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش "على الدور الكبير ل​قطاع التأمين​ الذي يعوّل عليه كشريك في دفع الاقتصاد الوطني قدما".

واضاف بطيش خلال استقباله رئيسة لجنة مراقبة هيئات الضمان نادين الحبال بحضور مدير مكتب رئيس اللجنة غي بستاني" إننا نعوِّل وبشكل طبيعي، على قطاع التأمين لكي يلعب دوراً كبيراً في ​قطاع الخدمات​ المالية لا سيما لناحية حماية المداخيل للمواطنين حملة العقود التأمينية، فضلاً عن حماية الأصول التي تدفع الاقتصاد الوطني قدماً، مكمّلاً بذلك ​القطاع المصرفي​ وقطاع ​الأسواق المالية​".

وتابع "لا شك بأن فرص النمو متاحة وبقوة من خلال الابتكارات الممكنة و​التطور التكنولوجي​ الرقمي والتنويع في المنتجات والخدمات التأمينية. ونتوقع أن يتمكن القطاع من مضاعفة حجمه خلال فترة قصيرة نسبياً مع الحفاظ على أرباح كافية".

وشدد وزير الاقتصاد على ان "الهدف الأساسي الذي نراه ملحاً في الفترة المقبلة يكمن في تطبيق ​المبادئ​ الأساسية للتأمين (Insurance Core Principles)، لا سيما من خلال تقييم الملاءة عبر قياس المخاطر (Risk-Based Capital)، والحكومة الرشيدة ومكافحة تضارب المصالح وتعزيز الشفافية تجاه حملة العقود والمستثمرين."