أظهرت بيانات البنك المركزي ارتفاع احتياطي ​النقد الأجنبي​ لكوريا الجنوبية إلى مستوى قياسي جديد في الشهر الماضي بسبب ضعف ​الدولار​ الأميركي.

 

وبلغت القيمة الإجمالية للحيازات الأجنبية 405.51 مليار دولار في نهاية كانون الثاني، بزيادة 1.82 مليار دولار عن الشهر الذي سبقه، وهذا هو الشهر الثاني على التوالي الذي تحطم فيه احتياطيات النقد الأجنبي الشهرية في البلاد الرقم القياسي السابق بعد شهر واحد في كانون الأول.

 

وقال المركزي الكوري إن الإنخفاض الأخير في قيمة ​الدولار الأميركي​ زاد من قيمة ​العملات​ غير الدولار عندما تم تحويلها إلى الدولار .. وفي كانون الثاني، تراجع مؤشر الدولار الأميركي بنسبة 1.1% على أساس شهري مقابل عملات ستة اقتصاديات رئيسية.

وبلغت قيمة الأوراق المالية الأجنبية، مثل السندات الحكومية و​الديون​ المؤسسية، 380.25 مليار دولار في الشهر الماضي، بزيادة قدرها 650 مليون دولار عن الشهر الذي سبقه.. وزادت الودائع بالعملة الأجنبية 1.17 مليار دولار في الشهر إلى 14.9 مليار دولار في الشهر الماضي.

وأضاف المركزي إن احتياطي البلاد في "​صندوق النقد الدولي​" بلغ 2.18 مليار دولار في نهاية كانون الثاني، في حين بقيت موجودات سبائك ​الذهب​ دون تغيير عند 4.79 مليار دولار خلال نفس الفترة.