شارك المدير العام ل​وزارة الزراعة​ المهندس ​لويس لحود​ في افتتاح الجناح اللبناني في معرض "Fruit Logistica 2019" في ​برلين​، في حضور النائب شوقي الدكاش وسفير لبنان في المانيا مصطفى أديب وامين عام غرفة التجارة العربية الالمانية عبد العزيز المخلافي ورئيس مجلس ادارة مدير عام المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "إيدال" نبيل عيتاني ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب محمد صالح ورئيس اللجنة الزراعية في اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رفاييل دبانة. وتميز المعرض بمشاركة اكثر من ثمانين عارضا ومنتجا لبنانيا.

وخلال الافتتاح نقل مدير عام الزراعة تحيات وزير الزراعة السابق غازي زعيتر والوزير الجديد حسن اللقيس الى المشاركين في المعرض. وحيا لحود "المنتجين والعارضين اللبنانيين على حضورهم وتألقهم في معرض "Fruit Logistica" في برلين للسنة التاسعة على التوالي"، لافتا الى أن ذلك "يعود الى احترامهم المواصفات والنوعية". 

وأكد ان "وزارة الزراعة مستمرة بدعم تسويق المنتجات الزراعية اللبنانية في الاسواق المحلية والعالمية"، شاكرا اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان والمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان - أيدال على "نجاحهما في تنظيم الجناح اللبناني في معرض Fruit Logistica وعلى تعاونهم الدائم مع وزارة الزراعة في سبيل خدمة القطاع الزراعي". 

كذلك، شكر لحود سفير لبنان في المانيا على "كل الجهود والتسهيلات المقدمة من السفارة لإنجاح مشاركة لبنان في المعرض". وأعلن عن تنظيم وزارة الزراعة "يوم المونة والمنتجات والمطبخ اللبناني في برلين في 10 تشرين الاول 2019 بالتنسيق مع سفارة لبنان في برلين وبالتعاون مع غرفة التجارة العربية الالمانية". وأكد ان "وزير الزراعة الجديد حسن اللقيس سيعمل جاهدا لمساعدة المزارع والمنتج اللبناني على تسويق انتاجه في الاسواق المحلية والعربية والاوروبية والعالمية".

من جهته، شكر سفير لبنان في المانيا مدير عام الزراعة على "جهوده في انجاح هذا المعرض"، ووجه تحية الى وزير الزراعة الجديد متمنيا له "التوفيق في مهامه الجديدة". وحيا "مؤسسة "ايدال" واتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان والعارضين والمصدرين والمنتجين على جهودهم ومشاركتهم الناجحة في المعرض.

وأكد أديب ان "سفارة لبنان في برلين ستتعاون مع وزارة الزراعة اللبنانية وغرفة التجارة العربية الالمانية لتنظيم وانجاح يوم المونة والمطبخ والمنتوجات اللبنانية في برلين في تشرين الاول المقبل وذلك في اطار مشروع الـ:Gastro diplomacy الذي اطلقه وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في اطار التعاون والتنسيق بين وزارة الزراعة ووزارة الخارجية والمغتربين".