اعلنت مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان في اعلان صادر عنها "انها وضعت قيد التحصيل جداول اصدارات العام 2019 وهي تدعو جميع المشتركين الى تسديد بدلات المياه المترتبة عليهم عن العام المذكور الى الجباة المختصين أو لدى دوائر التوزيع التابعين لها أو لمن يرغب من المشتركين عبر مراكز شركة "اون لاين" لتحويل الأموال OMT. او عبر شركة نتكومرس التي تدير عمليات ومعاملات الدفعه الآمنية بواسطة بطاقات الإئتمان عبر الإنترنت، على موقع المؤسسةlb.gov.ebml.wwwفيزا من خلال مصرف الإعتماد اللبناني ش.م.ل وماستر كارد من خلال مصرف ​فرنسبنك​ ش.م.ل.

اما بالنسبة لبدلات الاشتراك في بلدات سهيلة - عينطورة - عين الريحاني - بلونة - القليعات - ريفون - عجلتون التابعة لدائرة توزيع كسروان فقد وضع الاصدار الثاني للعام 2018 قيد التحصيل استنادا الى كميات المياه المستهلكة فعليا بضوء قراءة اجهزة العداد، تمهيدا لاصدار بدلات العام 2019 على الاسس المذكورة.

ان المؤسسة تحسسا منها للظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد عمدت الى الإعفاء عن غرامات التأخير للمرة الاخيرة على بدلات الإشتراكات العائدة للعام 2018 وما قبله بنسبة 90% لغاية تاريخ 30/6/2019. كما باشرت بتقسيط البدلات المتأخرة عن الاعوام السابقة للعام 2019 لفترة اقصاها تاريخ 31/12/2021.

وذكرت المؤسسة المشتركين ان اوقات فتح واقفال الصناديق في دوائر التوزيع من يوم الاثنين ولغاية يوم الخميس هي من الساعة 8,15 ولغاية 15,00 باستثناء ايام الجمعة بحيث تكون من الساعة 8,15 ولغاية 10,30.

وتأمل من المشتركين التجاوب مع هذا الاعلان وتسديد المبالغ المتوجبة عليهم بدون اي تأخير. ويعتبر هذا الإعلان بمثابة إنذار وتبليغ شخصي لكل مشترك وقاطعا لعامل مرور الزمن".