كشف تقرير حديث أن 57% من سكان العالم لديهم اتصال ب​الإنترنت​، وأن سكان جنوب شرق ​آسيا​ يمثلون الكتلة الأكبر على وجه الكرة الأرضية من حيث عدد ساعات استخدامهم للشبكة العنكبوتية، مقارنة بأي منطقة أخرى. واحتلت ​الإمارات​ صدارة قائمة الدول فيما يتعلق باستخدام ​مواقع التواصل الاجتماعي​. وتنبأ التقرير بأن الوقت الذي سيقضيه مستخدمو ​العالم الرقمي​ على الإنترنت في 2019، سيوازي 1.2 مليار سنة.

ويبلغ متوسط الوقت الذي يقضيه قاطنو 3 من بلدان منطقة جنوب شرق آسيا عبر الإنترنت أكثر من 8 ساعات في اليوم.

وتصدرت القائمة ​الفلبين​ التي يقضي فيها الفرد نحو 10 ساعات ودقيقتين أمام الإنترنت كل يوم. وانضمت تايلاند إلى المراكز الخمسة الأولى، حيث وجد أن متوسط الوقت الذي يستخدم فيه الفرد الإنترنت يبلغ 9 ساعات و11 دقيقة، بينما سجلت ​إندونيسيا​ 8 ساعات. ويقضي الأشخاص في ​بريطانيا​ حوالي 8 ساعات عبر الإنترنت، بينما يمضي الأميركيون 8 ساعات و31 دقيقة.

ووفقًا للتقرير، فإن اليابانيين يقضون أقل وقت على الإنترنت، مسجلين 3 ساعات و45 دقيقة، وجاء بعدهم الصينيون. واستعان التقرير بالأرقام التي توفرها كل من ​موقعي​ "HootSuite" و"We Are ​Social​"، ومزجت بين الوقت الذي يقضيه المستخدمون أمام الإنترنت عبر أجهزة ​الكمبيوتر​ و​الهواتف الجوالة​.

وتبعت الفلبين ​جنوب إفريقيا​ و​كولومبيا​ والبرازيل من حيث الساعات اليومية التي يقضيها الفرد في استخدام الإنترنت على أجهزة الكمبيوتر. ويكشف التقرير الذي يسلط الضوء على استخدامات الإنترنت لعام 2019، أن 57% من سكان العالم متصلون الآن بالإنترنت، ويقضون في المتوسط 6.5 ساعة على الإنترنت يوميًا.