أشار وزير السياحة في الحكومة الجديدة ​أواديس كيدانيان​في حديث خاص لـ"الإقتصاد" إلى انه على "الرغم من التأخير الذي حصل في تشكيل الحكومة، ورغم كل الخلافات السياسية التي رأيناها في الأشهر الماضية، إلا ان الإعلان عن تشكيل الحكومة أمس أعطى دفعاً مهماً، وأدخلنا في مرحلة جديدة كلياً. فعلى الصعيد السياحي تلقينا وعود كثيرة وجديّة، وأهمها الوعد الذي قطعه لنا السفير السعودي في ​لبنان​ وليد البخاري، بان الإنتهاء من الأزمة الحكومية سيؤدي إلى رفع الحظر عن قدوم السعوديين إلى لبنان، مما سيؤدي إلى تدفق اعداد كبيرة من السعوديين إلى بيروت، وسيفتح الباب أمام جنسيات خليجية أخرى للعودة. وأنا أكيد بأن هذا الوعد سيطبق وسينفذ، وسيكون له أثر إيجابي جدا على ​القطاع السياحي​".

وأضاف كيدانيان "بمجرد الإعلان عن تشكيل الحكومة أمس شهدنا إرتفاعاً بقيمة السندات اللبنانية (يوروبوندز)، كما لمسنا نوع من الراحة النفسية لدى المواطن إن من خلال الشارع او من خلال وسائل الإعلام. لذلك أعتقد ان إنجاز هذا الإستحقاق - ولو متأخرا - أعاد نوع من الثقة بلبنان، كما سيساعد على توقف الفرملة التي شهدناها في ​القطاع المصرفي​ بموضوع القروض الشخصية. ونأمل بأن يتم إقرار موازنة 2019 بأسرع وقت ممكن لنعود إلى الإنتظام المالي في البلد".

وردا على سؤالنا عن رأيه برفع نسبة مشاركة المرأة في الحكومة الجديدة، قال كيدانيان "هذا الأمر هو من اهم الخطوات التي انجزت خلال تشكيل الحكومة، فنحن اليوم نعطي للعالم أجمع أفضل صورة عن لبنان، خاصة ان النساء الأربعة يتولون وزارات اساسية وحساسة ومهمة وأبرزها الداخلية والطاقة. وكلنا ثقة بقدرتهم على قيادة هذه الوزارات لتحقيق الإنجازات، وأعتقد أننا نسير على السكة الصحيحة في هذا الإطار".

وأكد كيدانيان أن "الجميع اليوم يشعر بخطورة الوضع وحساسيته، وبالتالي الكل لديه النية بتفعيل عمل هذه الحكومة، وعدم التعطيل والإنجرار وراء المناكفات والخلافات السياسية. فنحن اليوم على شفير الهاوية، وعلينا العمل بشكل جدي لإنجاح هذه الحكومة، من أجل الحصول على القروض والمنح والمنتظرة من مؤتمر سيدر. فالكل لديه الواعي والنضج الكامل على ما أعتقد لكي نكون منتجين بشكل فعلي".