أكد تقرير بحثي صادر عن "بنك الامارات دبي الوطني" وشركة "كامكو" وشركة "فام" لإدارة الاصول أن قرابة 34 مليار دولار ستتدفق إلى أسواق الدين الخليجية بعد انضمامها الى مؤشر "جيه بي مورغان" لأسواق الدين للاقتصادات الناشئة "EMBI" الذي يتبعه صناديق استثمارات في أدوات الدخل الثابت تبلغ 300 مليار دولار.

وتوقع التقرير أن يبلغ وزن ​الكويت​ في المؤشر 0.8% من استثمارات الصندوق لتبلغ قيمة الاستثمارات المتوقع تدفقها الى سوق الدين السيادي الكويتي 2.4 مليار دولار، فيما تستأثر أسواق السعودية وقطر بأوزان نسبية هي الأكبر خليجيا بـ 3.1% للسعودية باستثمارات متوقعة تصل إلى 9.3 مليارات دولار و2.7% لقطر باستثمارات متوقعة تصل إلى 8.1 مليارات دولار.

وعن النظرة المستقبلية، أشار التقرير إلى توقعه بمحافظة الكويت والسعودية وأبوظبي على نظرة مستقبلية مستقرة والحصول خلال 2019 على نفس التصنيفات الائتمانية الحالية.

وعلى صعيد التصنيفات الائتمانية للكويت من كل وكالات التصنيف الثلاثة الرئيسية، أشار التقرير إلى أن الكويت ستحافظ حتى 2020 على أقوى تصنيف مجمع من الوكالات الثلاث "ستاندرد آند بورز" و"فيتش" و"موديز" على مستوى دول الخليج والمنطقة.