برزت أرقى اليخوت والقوارب الشراعية في العالم خلال حفل توزيع الجوائز "بوت انترناشيونال للتصميم والابتكار"، في كورتينا دامبيتزو في ​إيطاليا​، حيث تم توزيع 19 ​جائزة​، بعد أن قام الحكام بتمييز القوارب وفقًا للمعايير الجمالية و​التقنية​، بالإضافة إلى منح علامات للابتكار، وكان هناك 197 إدخالا رائعًا في 61 يختا مع بعض الميزات، مثل الصالات شبه المغمورة وحديقة شتوية ذات جدران زجاجية. وفي ما يلي الفائزين بالجوائز وفقا لـ"ديلي ميل":

 

أفضل تصميم خارجي 60 متر وأكثر، أفضل تصميم داخلي لتصميم محرك اليخوت، تصميم سطح السفينة الأفضل وتصميم أفضل أسلوب حياة: "Elandess".

 

كان يخت "إيلاندس"، الفائز الكبير في جوائز "بوت انترناشيونال للتصميم والابتكار"، حيث حصل على 4 جوائز. ولم يقتصر الأمر على تصميمه الخارجي فحسب، بل فاز أيضا لتصميمه الداخلي، وتصميمه الخارجي، وتصميمه الأفضل، وهو صالة شبه مغمورة بها نوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف تسمى "نبتون لاونج". ويتميز "Elandess" بتراس شمسي متعدد المستويات مع مسبح وجيم وكابينات عائلية ونظام ​التصميم​ الداخلي مع مجموعة مختارة من الأعمال الفنية الانتقائية وقطع أثاث فريدة من نوعها.

 

أفضل العمارة البحرية، اليخوت الشراعية: "Black Pearl".

 

فاز "بلاك بيرل" بجائزة أفضل عمارة بحرية لليخوت الشراعي، وأشاد الحكام بصور اليخت باعتبارها أنيقة ومعاصرة. كما أحبوا نظام الدفع الكهربائي و​الديزل​ وأنظمة إدارة ​الطاقة​ الذكية، والتي تسمح للسفينة بمقابلة طلب مالكها على يخت بدون أي تأثير.

 

أفضل تصميم داخلي ليخت شراعي: "Seatius".

 

حصل "Seatius" على جائزة أفضل تصميم داخلي على متن يخت شراعي بعد أن اكتسب اهتمام الحكام بفضل ديكوره المعاصر باستخدام أقمشة أنيقة. ويتميز هذا النظام بلونين مختلفين، هما الألوان الفاتحة والداكنة مع خطوط واضحة ونظيفة، وقد أعجب الحكام أيضا بكيفية أخذ المصممين مساحة صغيرة نسبيا وجعل القارب يبدو أكبر بكثير من 31 مترا (101 قدما)، حيث أن هناك مساحة واسعة للضيوف في كابينة بثلاثة حمامات داخلية.

 

أفضل تخطيط لليخوت الآلية: "Azimut Grande 32 Metri".

 

وعادت جائزة أفضل هندسة بحرية في يخت آلي أو شبه آلي إلى يخت "Azimut Grande". وأشاد الحكام بالفريق الذي يقف خلف السفينة، وقالوا أنهم نجحوا في الحفاظ على وزن القارب دون الحاجة إلى التنازل عن المزايا الموجودة على متن السفينة. ويتم تصنيع البنية الفوقية من "Azimut Grande" بشكل كبير من ألياف ​الكربون​ ويتم تحسين هيكله لتحقيق السرعة والراحة.

 

أفضل تصميم ليخت يخت بمحرك مع اسطوانات: "White Rabbit".

 

حصدت سفينة "White Rabbit" الجائزة لأفضل معمارية بحرية لليخوت بمحرك مع اسطوانات، ويبلغ طوله 84 متراً (275 قدماً) وهو أكبر جرار في العالم. وقد أكسبه التصميم المبتكر أفضل التقييمات من مجموعة الخبراء لأدائه الاقتصادي.

 

أفضل تصميم داخلي، ليخوت بمحركات 300GT إلى 499GT: يخت "El Leon".

 

حاز "El Leon" بفضل تصميمه المميز وديكوره المدهش بأفضل تصميم داخلي، وقد تم تجهيز السفينة بالكامل مع استوديو اللياقة البدنية، ومكتبة، كما يحتوي على نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف، ويمكن للقارب أن يستوعب ما يصل إلى 10 ضيوف وطاقم مكون من 9 أفراد، مع 5 كابينات للضيوف وكبائن الطاقم.

 

جائزة "Game Changer": يخت "Solo".

 

منحت جائزة "Game Changer"، التي تكرم منتج أو عملية أو تقنية تضاف إلى سهولة استخدام اليخت، إلى السفينة "Solo". وتم إنشاء حواجز زجاجية هيكلية منحنية بدون إطار، وجدران وحمام سباحة على متن "سولو" بناء على طلب المالك، الذي أراد إطلالات دون عائق عبر السفينة بأكملها، بالإضافة إلى الحديقة الشتوية ذات الجدران الزجاجية 180 درجة، هناك شرفة زجاجية مع مسبح سبا بجدران زجاجية، ويحتوي السطح الرئيسي على مسبح لا متناهي مع زوايا مستديرة ومناور زجاجية سفلية، ووصف الحكام هذه الميزات بأنها مثالية ومثالية للاسترخاء، والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمحيط.

 

أفضل تصميم شبابي للعام: "Yihharn Liu’s Manta".

 

كانت متطلبات المشاركين في هذه الفئة هي الأسلوب وإنشاء خطط تخطيط شاملة لبناء يخت حديث يبلغ طوله 80 مترًا (262 قدمًا). وقد فاز "Yihharn Liu" بالجائزة عن ابتكاره وإبداعه في تطوير تصميم اسمه "Manta".