وقّع "​اتحاد المصارف العربية​" بروتوكول تعاون مع شركة "ليغاسي سنترال" لتطوير سوق الإستثمار العقاري في ​العالم العربي​ عموماً و​لبنان​ خصوصاً.

واتفق الجانبان على القيام بعدد من المبادرات المبتكرة لتحفيز القطاع المذكور، واقتراح حلول وطنية من شأنها إعادة الديناميكية الى قطاع حيوي في ​الإقتصاد اللبناني​.

كما اتفق الجانبان على تنظيم حدث سنوي مشترك حول الإستثمار في ​القطاع العقاري​، وتعميم إصدار خاص حول القطاع المذكور ضمن المنشورات التي يوزعها الإتحاد، وذلك بهدف تحريك الإستثمارات العقارية في العالم العربي ولبنان.

وقّع ​البروتوكول​ كل من أمين عام اتحاد المصارف العربية وِسام فتّوح، ورئيس "ليغاسي سنترال" مسعد فارس، في مقر الإتحاد في بيروت بِحضور رئيس مجلس إدارَة "لوسيد إنفستمنت بنك" العضو في اتحاد المصارف العربية والشريك الإستراتيجي لـ"ليغاسي سنترال" وائل الزين، إضافَة إلى رئيس المنصّة الوطنية للإستِثمار العِقاري "ليغاسي وان" نَمير قرطاس.

مع الإشارة ان "ليغاسي سنترال" تدير منصة للإستثمار العقاري " ليغاسي وان" ، تم افتتاحها في تشرين الثاني المنصرم برعاية ​رئيس الحكومة اللبنانية​، وحظيت بموافقة هيئة الأسواق المالية في لبنان وتستهدف إعادة تحريك القطاع العقاري في لبنان بمقاربة جديدة كما تعمل على إعادة الديناميكية للمكونات المرتبطة به من مقاولين ومطورين، ومصارف وقطاعات مهنية رديفة وكل ما يتعلق بالصناعات والخدمات المرتبطة بالقطاع العقاري.