تتعرض ​المرأة​ عموماً خلال يومها للكثير من الضغوطات الحياتية، إن كان في العمل أو في المنزل، حيث يلقى على عاتقها الكثير من المسؤوليات، كالإهتمام بالاولاد ودراستهم ربما، وإنجاز الاعمال المطلوبة منها في الوظيفة، والتحضير لبعض الأشياء الخاصة بالمنزل، وغيرها. كل هذه الاعباء والمسؤوليات قد تضع المرأة تحت ضغط كبير، لذلك فهي تحتاج بصفة مستمرة للتنفيس عمّا بداخلها حتى تتمكن من الإستمرار في العطاء والقيام بواجباتها على اكمل وجه، وقد يتحقق ذلك من خلال امور كثيرة، ومنها زيارة صالونات ومراكز التجميل بإنتظام مثلا.

 

من جهة اخرى تفرض بعض الوظائف على المرأة الإهتمام دائما بمظهرها، والحفاظ على اناقتها، والظهور بأفضل صورة ممكنة، لذلك تضطر بعض السيدات لزيارة صالونات التجميل بشكل مستمر. ولكن تعاني السيدات في الكثير من الأحيان من مشكلة إيجاد موعد في صالون التجميل، خاصة في الحالات المستعجلة، فتضطر للبحث والتواصل مع أكثر من مركز او صالون لإيجاد موعد في الوقت المحدد.

 

 

لذلك قررت الشابة ال​لبنان​ية جنى رهبان، التخفيف من هذه المعاناة عبر تطوير تطبيق ذكي مخصص للسيدات اللواتي يبحثن عن "حجز مستعجل" في مراكز أو صالونات التجميل، يحمل إسم "Hjezle".

 

ولان تطبيق "Hjezle" هو الاول من نوعه في لبنان، كان لـ "الإقتصاد" حديث خاص مع جنى، التي شرحت بشكل مفصل عن الخدمة التي يقدمها هذا التطبيق.

 

 

- ما هو تطبيق "Hjezle"؟ وكيف يفيد المستخدمين ؟

 

"Hjezle" هو تطبيق لبناني ذكي مخصص للسيدات اللواتي يبحثن عن "حجز مستعجل" إذا صحّ التعبير (Last minute appointment) في مراكز أو صالونات التجميل (Beauty Institutes).

 

فالكثير من السيدات يضطررن للبحث عن موعد مستعجل في الساعات الاخيرة في مراكز أو صالونات التجميل، وخاصة السيدات العاملات اللواتي لا يملكن الوقت الكافي لهذه الامور، ومن خلال "Hjezle" يمكنهم إرسال طلب (Request) للحصول على موعد في مركز تجميل، ويقوم التطبيق بدوره بعرض كافة الخيارات المتاحة لها في محيطها، وبذلك يمكنها إختيار المكان الانسب والأفضل بالنسبة لها.

 

التطبيق سهل الإستخدام، وعملي للغاية، حيث يساعد السيدات على تخطي هذه المشكلة دون الحاجة للبحث في مراكز التجميل أو الإتصال بهم.

 

 

 

 

- من كان صاحب الفكرة ؟ وما الذي دفعكم للعمل على تطوير تطبيق "Hjezle" ؟

 

 

أنا صاحبة فكرة تطبيق "Hjezle"، وقد بدأت الفكرة من خلال تجربة شخصية، حيث كنت أعاني في عملي القديم من مشكلة إيجاد مركز او صالون تجميل، وكنت أضطر في الكثير من الأحيان للذهاب شخصيا إلى المركز للسؤال عن إمكانية حجز موعد.

 

لذلك فكّرت في تطوير تطبيق يساعد على تسهيل هذا الامر، ويوفر الوقت على السيدات خاصة في الحالات الضرورية والملحة. فكان تطبيق "Hjezle".

 

 

 

 

 

- من قام بتطوير التطبيق تقنياً ؟ وهل هو متاح لمنصتي "​أندرويد​" و "iOS"؟

 

التطبيق مازال قيد التطوير، حيث تعمل ​شركة لبنانية​ متخصصة على تطويره، وسيكون متاح بالطبع لمستخدمي "أندرويد" و "iOS" مجاناً.

ومن المفترض إطلاق تطبيق "Hjezle" رسميا في أواخر شهر شباط المقبل.

 

 

- هل يغطي التطبيق كافة المدن والمناطق اللبنانية ؟

 

في البداية سيغطي التطبيق مدينة بيروت إضافة إلى منطقة المتن بالإضافة إلى شمال لبنان، وفيما بعد سيتم تطوير التطبيق لتغطية معظم المناطق اللبنانية.

 

 

- كيف تقنعون صالونات ومراكز التجميل للإنضمام لتطبيق "Hjezle" ؟ وهل هناك تجاوب ؟

 

في الواقع أقوم بعرض الفكرة شخصيا على مراكز التجميل، وحتى الأن هناك تجاوب كبير حيث أن العديد منهم أبدى إعجابه بالفكرة، خاصة أن المركز لن يخسر شيء بالإنضمام إلى "Hjezle"، ولن يدفع أي رسم مقابل هذه الخدمة. فالدفع يتم فقط عندما يحصل المركز على موعد من خلال تطبيق "Hjezle"، حيث نحصل على نسبة معينة عن كل موعد. ولكن في حال عدم الحصول على اي موعد او أي زبون فإن المركز لن يدفع أي شيء.

 

 

- كيف تقومون بالتسويق لتطبيق "Hjezle" ؟

 

في الحقيقة نعتمد بشكل كبير على ​مواقع التواصل الإجتماعي​ (​فيسبوك​، ​إنستغرام​...) ... كما نسعى دائما للتواجد والحضور في بعض الندوات والـ "Events" الخاصة بالمرأة، حيث أن تطبيق "Hjezle" موجه بشكل رئيسي للسيدات، وحضورنا يساعدنا في إيصال الفكرة لاكبر عدد منهم.

 

 

- ما هي مشاريعك المستقبلية ؟ وإلى أين ترغبين بالوصول من خلال هذا المشروع؟

 

في البداية أسعى لنشر التطبيق وإيصاله إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين في السوق المحلي، حيث ان السيدات اللبنانيات يهتممن كثيرا بهكذا خدمة. وبعد ذلك سنسعى للتوسع خارج لبنان وخاصة في السوق الخليجي كالإمارات و​السعودية​ وقطر، حيث يعتبر مجال التجميل مهم للسيدات أيضا في تلك البلدان.